كيري يرجح اسئناف المساعدة الأمريكية غير الفتاكة للمعارضة السورية المسلحة

أخبار العالم العربي

كيري يرجح اسئناف المساعدة الأمريكية غير الفتاكة للمعارضة السورية المسلحة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637484/

أكد وزير الخارجية الأمريكية جون كيري ألاحد 15 ديسمبر/ كانون الأول، أن المساعدة الأمريكية غير الفتاكة لما يعرف بالجيش السوري الحر قد تستأنف سريعا جدا.

أكد وزير الخارجية الأمريكية جون كيري ألاحد 15 ديسمبر/ كانون الأول، أن المساعدة الأمريكية غير الفتاكة لـ "الجيش السوري الحر" قد تستأنف سريعا جدا، وذلك بعد ايام من إعلان قطعها في رد على سقوط مخازن أسلحة في قبضة إسلاميين بمنطقة باب الهوى على الحدود التركية.  

وقال كيري في مقابلة مع شبكة "اي بي سي" الأمريكية، "أعتقد أنه من المطلوب توخي الحذر وضمان القيام بهذا العمل بشكل متأن. لا أحد يريد أن يكتفي باعادة ملء مخزن قد يفرغ مرة اخرى".

وشدد كيري على أنه "لا أحد يريد التورط في الحرب السورية لأن هذا البلد كما تعلمون غارق في بازار من المواجهات الدينية مع كل انواع التدخلات"، متابعا "لا بد من العمل بالوسائل المتاحة. وهذا بالتحديد ما نقوم به عبر استخدام الأدوات الدبلوماسية المتوفرة".

وأشار إلى أن المعارك بين أطراف المعارضة السورية أتاحت تنامي دور المجموعات المتطرفة، وأن بعض المناطق السورية باتت تقع بشكل كامل تحت سيطرة "القاعدة". وقال: "غالبية الرأي العام الأمريكي تعارض تورطا أمريكيا إضافيا في النزاع السوري".

وأضاف أن "الإدارة الأمريكية تعتمد على الدبلوماسية لحل النزاع في سورية"، مشيرا الى التحضيرات لعقد مؤتمر "جنيف-2" والى الاجراءات التي اتخذت لإزالة ترسانة الأسلحة الكيميائية للنظام السوري.

المصدر: RT + ا ف ب

الأزمة اليمنية