الخارجية الروسية: موسكو قلقة من تطور الأوضاع في شمال سورية

أخبار العالم العربي

الخارجية الروسية: موسكو قلقة من تطور الأوضاع في شمال سوريةصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/637148/

أعربت وزارة الخارجية الروسية عن قلقها من تطورات الأوضاع بشمال سورية، حيث استولى مقاتلون من "الجبهة الاسلامية" على مستودعات للسلاح تابعة لـ "الجيش السوري الحر".

أعربت وزارة الخارجية الروسية يوم الخميس 12 ديسمبر/كانون الأول، عن قلقها من تطورات الأوضاع في شمال سورية، حيث استولى مقاتلون من "الجبهة الاسلامية" على مستودعات للسلاح تابعة لـ "الجيش السوري الحر".

وجاء في بيان الخارجية أن "مثل هذه التطورات لا يمكن إلا أن تثير قلقا، بما في ذلك على ضوء التحضير للمؤتمر الدولي حول سورية في جنيف. ومن المعروف أن "الجبهة الإسلامية" كانت تعلن أنها ترفض المفاوضات مع الحكومة السورية".

وأكدت الخارجية الروسية: "ونحن من جانبنا سنواصل العمل وفقا للنهج المبدئي للتسوية السياسية في سورية عبر مؤتمر "جنيف-2" المقرر عقده يوم 22 يناير المقبل، واطلاق حوار سوري واسع على أساس بيان جنيف الصادر في 30 يونيو/حزيران عام 2012".

وتابعت الخارجية الروسية قائلة: "نحن لا نزال متمسكين بكافة القرارات والاتفاقات الدولية بهذا الخصوص، بما في ذلك بنود البيان الختامي لقمة مجموعة الثمانية الكبار الأخيرة (في إيرلندا الشمالية)". وأضافت أن "موسكو تأمل بأن يعمل في نفس الاتجاه كل شركائنا الدوليين والاقليميين".

المصدر: RT + "ايتار - تاس"