كييف تدعو أوروبا لاستثمار 20 مليار يورو في مشاريع مشتركة في أوكرانيا

أخبار روسيا

كييف تدعو أوروبا لاستثمار 20 مليار يورو في مشاريع مشتركة في أوكرانيارئيس الوزراء الأوكراني نيكولاي أزاروف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636921/

اقترحت كييف على أوروبا، أن تقوم بالاستثمار في مشاريع مشتركة في أوكرانيا تبلغ قيمتها 20 مليار يورو، تعود على الطرفين بالمنفعة المتبادلة.

اقترحت الحكومة الأوكرانية على الاتحاد الأوروبي، أن يقوم بالاستثمار في مشاريع مشتركة في أوكرانيا تبلغ قيمتها 20 مليار يورو، تعود على أوكرانيا وعلى دول الاتحاد الأوروبي بالمنفعة المتبادلة.

وقال رئيس الوزراء الأوكراني نيكولاي أزاروف، في اجتماع للحكومة في كييف يوم الأربعاء 11 ديسمبر/كانون الأول، إن كييف دعت المفوضية الأوروبية لتقديم مساعدات مالية لأوكرانيا بقيمة 20 مليار يورو، لافتا إلى أن هذه المساعدات من الميزانية الأوروبية لن تذهب هباء، وإنما ستخصص لتمويل مشاريع مشتركة تعود على الطرفين بالمنفعة المتبادلة.

ووفقا لرئيس الحكومة الأوكراني فإن الاتحاد الأوروبي يستطيع تمويل مشاريع في أوكرانيا لتحديث وتوسيع ممرات النقل الأوروبية، وإنشاء ممر جديد في القوقاز، وبناء خط للنقل عبر مضيق "كيرتش" وغيرها.

على صعيد آخر أكد أزاروف أن بلاده خلال اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة الأوكرانية الروسية، المزمع عقده في 17 ديسمبر/كانون الأول، لن تجري أي مفاوضات بشأن الانضمام إلى الاتحاد الجمركي، ولن توقع على أي اتفاقية بهذا الشأن، لافتا إلى أن روسيا وأوكرانيا تقتربان من التوصل إلى اتفاقية بشأن التبادل التجاري بين البلدين فقط.

المصدر: RT + نوفوستي

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة