واشنطن تعلق المساعدات غير القتالية للمعارضة السورية المسلحة

أخبار العالم العربي

واشنطن تعلق المساعدات غير القتالية للمعارضة السورية المسلحة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636906/

أعلنت السفارة الأمريكية في اسطنبول أن واشنطن علقت تقديم المساعدات غير القتالية للمعارضة المسلحة في شمال سورية، وذلك ردا على استيلاء "الجبهة الإسلامية " على مواقع "الجيش الحر".

أعلنت السفارة الأمريكية في اسطنبول الأربعاء 11 ديسمبر/كانون الأول أن واشنطن علقت تقديم المساعدات غير القتالية للمعارضة المسلحة في شمال سورية، وذلك ردا على استيلاء "الجبهة الإسلامية" على مواقع "الجيش الحر".

وقال متحدث باسم السفارة: "بسبب هذا الوضع، علقت الولايات المتحدة كافة توريدات المساعدات غير القتالية إلى شمال سورية"، في إشارة إلى سيطرة المقاتلين الإسلاميين على مقر المجلس العسكري الأعلى التابع للجيش الحر.

وأكد المتحدث أن التطورات الأخيرة لم تؤثر على توريدات المساعدات الإنسانية التي يتم توزيعها بواسطة منظمات دولية وغير حكومية.

عضو هيئة التنسيق: المساعدات التي أوقفتها واشنطن ليست مؤثرة على مجرى الأحداث

قال تمام البرّازي عضو هيئة التنسيق السورية في الخارج إن المساعدات التي أوقفتها الولايات المتحدة للمعارضة ليست مؤثرة على مجرى الأحداث، بل هو مجرد موضوع إعلامي ويضحكون به على بعض أطراف المعارضة، حسب وصفه.

وأضاف البرازي لقناة RT، أن واشنطن قررت تعليق المساعدات غير القتالية، بعد أن شاهدت تدفق المجموعات المتطرفة الى سورية وضعف ما يعرف بـ "الجيش السوري الحر".

المصدر: RT + "رويترز"

الأزمة اليمنية