الائتلاف السوري يعلن استعداده التفاوض مع ايران شرط توقفها عن دعم الأسد

أخبار العالم العربي

الائتلاف السوري يعلن استعداده التفاوض مع ايران شرط توقفها عن دعم الأسد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636539/

أعلن مستشار رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية فايز سارة، إن الائتلاف مستعد للجلوس مع إيران، والتفاوض معها بشكل مباشر شريطة توقفها عن دعم الأسد.

أعلن المستشار الإعلامي والسياسي لرئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية فايز سارة، إن الائتلاف مستعد للجلوس مع إيران، والتفاوض معها بشكل مباشر، قبل انعقاد مؤتمر "جنيف 2"، شريطة توقفها عن دعم الأسد.

ولم يستبعد سارة يوم 8 ديسمبر/كانون الأول أن يكون من بين نتائج التقارب الأمريكي - الإيراني مؤخرا من ناحية، واللقاءات الثنائية بين بعض وزراء خارجية دول المنطقة ووزير خارجية إيران من ناحية أخرى "صياغة حل سياسي للأزمة السورية يتم طرحه في مؤتمر جنيف 2".

ومضى قائلا: إن "جلوس مسؤولي الائتلاف مع إيران قبل المؤتمر لبحث هذا الحل يلزمه إجراءات مشجعة على هذه الخطوة من جانب إيران"، مضيفا "حتى هذه اللحظة لا زلنا ننظر في الائتلاف إلى إيران كدولة محتلة لسورية من خلال أداتها الرئيسة حزب الله ولواء أبو الفضل العباس، والدعم الكبير لنظام بشار الأسد مما يحول دون انهياره".

واعتبر أن "الجلوس مع إيران دون توقف هذا الدعم يمثل خيانة للثورة السورية.. ونحن منفتحون على أي طريق يخلص سورية من نظام بشار الأسد، شريطة أن يحترم هذا الحل تضحيات الشعب السوري".

من جانبه أكد كمال اللبواني عضو الهيئة السياسية للائتلاف الوطني السوري المعارض في اتصال مع قناتنا ان الائتلاف لن يسمح بمشاركة ايران ما لم تسحب قواتها من الأرض السورية، بحسب تعبيره.

المصدر: RT+وكالات

بيتكوين: عملة الكترونية بديلة؟