مارغيلوف: يجب إنقاذ إفريقيا الوسطى من "الصوملة" والتدخل الخارجي يأتي في الوقت المناسب

أخبار العالم

مارغيلوف: يجب إنقاذ إفريقيا الوسطى من
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636397/

أعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى إفريقيا ميخائيل مارغيلوف أن التدخل العسكري الفرنسي في جمهورية إفريقيا الوسطى يأتي في الوقت المناسب، تفاديا لـ"صولمة" هذه البلاد.

أعلن المبعوث الخاص للرئيس الروسي الى إفريقيا ميخائيل مارغيلوف أن التدخل العسكري الفرنسي في جمهورية إفريقيا الوسطى يأتي في الوقت المناسب، مشيرا الى أن القدرات الذاتية للجمهورية غير كافية لإنقاذ البلد من "الصوملة".

ونقلت وكالة "انترفاكس" عن مارغيلوف يوم الجمعة 6 ديسمبر/كانون الأول قوله أن "الوضع في جمهورية إفريقيا الوسطى يقترب باطراد الى مثل ما شهدته رواندا من الابادة الجماعية المؤلمة. ويأتي قرار الأمم المتحدة باجراء عملية عسكرية للقوات الأفريقية والفرنسية في الوقت المناسب، حيث تعتبر الجمهورية(افريقيا الوسطى) بأمس الحاجة الى فرض النظام، وحماية المدنيين، ووقف العربدة وإراقة الدماء".

وأشار مارغيلوف الى أن الاشتباكات في إفريقيا الوسطى ترافقها أعمال عنف بشعة، وتتحمل النساء والأطفال العبء الأكبر منها، حيث يتفشى العنف الجنسي وأعمال النهب، وعمليات الاعدام بلا محاكمة، وتتحول المدارس الى مستودعات للسلاح وتجنيد الأطفال.

هذا وكان وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان قد أكد يوم الجمعة بدء العملية العسكرية للقوات الفرنسية في إفريقيا الوسطى، وذلك عقب إعلان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مساء أمس عن قراره بالتدخل العسكري الفوري.

المصدر: RT + "انترفاكس"