بابا الفاتيكان يدعو للصلاة من اجل الراهبات المختطفات في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636144/

دعا بابا الفاتيكان فرانسيس الجميع للصلاة من أجل راهبات دير مار تقلا اللواتي اختطفهن المسلحون في بلدة معلولا السورية. فيما افادت اذاعة الفاتيكان بأن عدد الراهبات المختطفات هو 5.

دعا بابا الفاتيكان فرانسيس الجميع للصلاة من أجل راهبات دير مار تقلا اللواتي اختطفهن المسلحون مؤخرا في بلدة معلولا السورية.

وقال البابا فرانسيس صباح اليوم الأربعاء 4 ديسمبر/كانون الاول خلال مقابلته العامة مع المؤمنين في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان: "أريد أن أدعو الجميع للصلاة من أجل راهبات دير القديسة تقلا للروم الأرثوذكس في معلولا في سورية، اللواتي تمّ اقتيادهن بالقوة منذ يومين من قبل رجال مسلحين".

وأكد: "نصلي من أجلهن، من أجل هؤلاء الأخوات وجميع الأشخاص المخطوفين بسبب النزاع القائم.. لنتابع الصلاة والعمل معا من أجل السلام".

عدد الراهبات المختطفات هو 5 وليس 12

الى ذلك، ذكر الفاتيكان اليوم أن عدد المختطفات في معلولا هو فقط خمس راهبات أرثوذكسيات ، وليس 12 راهبة، كما ذكرت تقارير سابقة.

وأفادت اذاعة الفاتيكان بأن الراهبات، ومن بينهن رئيسة دير مار تقلا، من المرجح للغاية أنهن اختطفن من قبل جبهة النصرة المرتبطة بالقاعدة، واقتدن الى مدينة يبرود المجاورة لمعلولا.

كما نقلت الاذاعة عن أسقف الكلدان في حلب ، رئيس فرع جمعية "كاريتاس" الخيرية الكاثوليكية في سورية أنطوان أودو قوله ان الأقلية الدينية المسيحية في سورية تشعر بأنها مهددة.

وقال أودو ان "ما حدث مس موقعا مسيحيا مقدسا، وحتى الآن، ومنذ قرون، لم يفعل أحد شيئا كهذا لمعلولا، البلدة المسيحية المقدسة ليس فقط لدى المسيحيين ولكن بالنسبة للجميع".

ومع ذلك، لفت الاسقف الى انه لا يريد التحدث عن "حرب ضد المسيحيين، لأننا نريد أن نكون قوة من أجل التصالح والتعايش.. هذه دعوتنا.. لا نريد استفزازات للمسلمين".

المصدر: "اذاعة الفاتيكان" + "RT"

الأزمة اليمنية