الرئيس الأوكراني في الصين لجذب مساعدات بقيمة 10 مليارات دولار

مال وأعمال

الرئيس الأوكراني في الصين لجذب مساعدات بقيمة 10 مليارات دولارمتطوعون يعدون الحساء للمحتجين الأوكرانيين في ميدان الاستقلال في كييف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636108/

يقوم الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش بزيارة رسمية للصين لتوطيد الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وتوقيع بعض الاتفاقيات المشتركة، وذلك مع تفاقم الأزمة الاقتصادية في بلاده.

وصل الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش إلى الصين اليوم الأربعاء 4 ديسمبر/كانون الأول، في زيارة رسمية لتوطيد الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وذلك على خلفية تفاقم الوضع السياسي والاقتصادي في أوكرانيا.

ومن المتوقع خلال زيارة يانوكوفيتش إلى بكين التي تستمر حتى يوم الجمعة المقبل 6 ديسمبر/كانون الأول، أن يتم توقيع نحو 20 اتفاقية بهدف جذب مساعدات مالية بقيمة 10 مليارات دولار.

ومن المقرر توقيع اتفاقية لمشاركة المؤسسات المالية الصينية في مشاريع الطاقة في أوكرانيا، بما فيها بناء محطات لتحويل الفحم إلى غاز بقيمة 3.6 مليار دولار، وتخصيص أكثر من 3 مليارات دولار على شكل قروض للحفاظ على صناعة الطاقة في البلاد، بالإضافة إلى مشاركة محتملة من الشركات الصينية في مشاريع الغاز والنفط في البحر الأسود.

رئيس الوزراء الأوكراني: تراجع الاقتصاد الأوكراني جاء نتيجة تقلص التجارة مع روسيا

على صعيد آخر قال رئيس الوزراء الأوكراني نيقولاي آزاروف، اليوم الأربعاء 4 ديسمبر/كانون الأول أثناء جلسة للحكومة الأوكرانية، قال إن تردي الوضع الاقتصادي في أوكرانيا جاء نتيجة تعمق الركود في الاقتصاد العالمي وتقلص التجارة مع روسيا،

وكشف آزاروف عن أن إيرادات ميزانية الدولة الأوكرانية بلغت نحو 38 مليار دولار خلال 11 شهرا من العام الحالي، أي أقل بـ4.1 مليار دولار عما تضمنته مشروع الميزانية، مشيرا إلى أن نمو إيرادات الميزانية بلغ 1% مقابل ما كان مخططا له سابقا بـنسبة 6% خلال 11 شهرا.

أعرب آزاروف عن ثقته بأن الحكومة ستتمكن من وضع ميزانية الدولة لعام 2014 التي سيقرها البرلمان، بصرف النظر عن المصاعب الاقتصادية الآنية.

المصدر: RT + وكالات

توتير RTarabic
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو