الخارجية الروسية: يجب وقف الهجمات الإرهابية على دور العبادة ورجال الدين في سورية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/636000/

شددت وزارة الخارجية الروسية يوم الثلاثاء 3 ديسمبر/كانون الأول على ضرورة وقف الهجمات الارهابية على دور العبادة ورجال الدين في سورية.

شددت وزارة الخارجية الروسية يوم الثلاثاء 3 ديسمبر/كانون الأول على ضرورة وقف الهجمات الارهابية على دور العبادة ورجال الدين في سورية.

وأعلنت الخارجية الروسية في تعليقها على سلسلة الهجمات الاخيرة على اماكن العبادة ورجال الدين في سورية: "نعتقد أنه من الضروري أن نلفت من جديد اهتمام الشركاء الدوليين والإقليميين في جهود التسوية بسورية، وادارة المنظمات الانسانية الدولية، الى هذه الجوانب من الوضع في البلاد".

وأضافت الوزارة: "يجب وقف الأعمال الاجرامية العدوانية للارهابيين التي تستهدف دور العبادة ورجال الدين".

وأشارت الخارجية الروسية في تعليقها الى أن "ذلك يتسم بأهمية أيضا فيما يتعلق بتهيئة الأجواء المناسبة لعقد المؤتمر الدولي حول سورية بجنيف يوم 22 يناير/كانون الثاني المقبل".

دولغوف: موسكو تدعو مفوضية حقوق الانسان الأممية للتحرك ازاء الهجمات ضد رجال الدين في سورية

وفي هذا السياق أعلن قسطنطين دولغوف مفوض وزارة الخارجية الروسية لشؤون حقوق الانسان والديمقراطية وسيادة القانون أن موسكو تدعو مكتب مفوضة حقوق الانسان للأمم المتحدة الى التحرك ازاء الهجمات ضد رجال الدين في سورية.

وقال دولغوف "من الملفت للانتباه أنه تتعرض لهجمات المسلحين ليس فقط الاماكن المقدسة المسيحية، بل والاسلامية أيضا، بالاضافة الى رجال الدين المسيحيين والمسلمين، وخاصة أولئك الذين يدعون الى نبذ العنف".

وتابع دولغوف قائلا: "نحن ندعو كافة الهيئات الدولية المعنية بحماية حقوق الانسان ومكتب المفوضة العليا لحقوق الانسان في الأمم المتحدة، الى أن تتحرك بالشكل المطلوب ازاء المحاولات المتكررة لاشعال الفتنة الطائفية".

وشدد المسؤول الروسي على ضرورة أن تستخدم الجهات القادرة على التأثير على المسلحين نفوذها من أجل وضع حد لأعمالهم ضد رجال الدين والاماكن المقدسة.

المصدر: RT + وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة