التصعيد في أوكرانيا.. صراع الميدان وميدان الصراع

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635895/

قالت فيرونيكا كراشينينيكوفا مديرة معهد دراسات السياسة الخارجية في حديث لقناة "RT" تعليقا على الأحداث في أوكرانيا ان ما يجري هناك يشبه الى حد كبير مرحلة جديدة من "الثورة البرتقالية"

أعربت فيرونيكا كراشينينيكوفا مديرة معهد دراسات السياسة الخارجية في حديث لقناة "RT" يوم 2 ديسمبر/كانون الاول تعليقا على الأحداث في أوكرانيا، أعربت عن رأيها بأن ما يجري هناك يشبه الى حد كبير مرحلة جديدة من "الثورة البرتقالية" التي عرقلت وصول الرئيس الاوكراني الحالي فكتور يانوكوفيتش الى الحكم في عام 2004.

وأضافت أن هدف "الثورة البرتقالية" جلب القوى الموالية للغرب الى السلطة في أوكرانيا، لكن المرحلة الحالية تتميز بحدة أكبر وعنف أكثر شدة مما كان في السابق. وأكدت أنه يمكن القول أن أوكرانيا أصبحت ساحة لنوع من "الحرب الباردة" بين روسيا من جهة، وواشنطن والاتحاد الأوروبي من جهة أخرى.

من جانبه قال ياروسلاف يورتشيشين مساعد نائب في البرلمان الأوكراني عن كتلة "باتكيفشينا" ("الوطن") المعارضة في حديث من العاصمة الأوكرانية كييف أنه بدأت هناك عملية البحث عن حل وسط، ويدور الحديث عن استقالة الحكومة التي فشلت في اتباع النهج نحو التكامل مع الاتحاد الأوروبي، وأعرب عن اعتقاده بإمكانية تسوية الصراع الحالي سلميا في حال العودة الى هذا النهج والافراج عن المعتقلين السياسيين.

للمزيد نرجو مشاهدة الفيديو

بوتين يجيب على أسئلة الصحفيين في مؤتمر سنوي خاص أمام أكثر من ألف مراسل