بابا الفاتيكان يلتقي نتانياهو ويبحث معه عملية السلام في الشرق الأوسط

أخبار العالم العربي

بابا الفاتيكان يلتقي نتانياهو ويبحث معه عملية السلام في الشرق الأوسط
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635860/

احتلت موضوعة السلام في الشرق الأوسط مركز الصدارة على جدول أعمال اللقاء الذي جمع بابا الفاتيكان فرنسيس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الاثنين 2 ديسمبر/ كانون الأول.

احتلت موضوعة السلام في الشرق الأوسط مركز الصدارة على جدول أعمال اللقاء الذي جمع بابا الفاتيكان فرنسيس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يوم الاثنين 2 ديسمبر/ كانون الأول.

وكان نتانياهو وصل إلى إيطاليا في زيارة عمل الأحد الماضي التقى خلالها نظيره الإيطالي إنريكو ليتا. وذكرت وسائل الاعلام أن البابا إستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي وتحدث معه لمدة 25 دقيقة، تناولا خلالها موضوعة عملية السلام في الشرق الأوسط وكذلك الزيارة التي سيقوم بها بابا الفاتيكان إلى الأراضي المقدسة في النصف الأول من العام القادم. وقد سبق ان دُعي الحبر الأعظم لزيارة الأماكن المقدسة المسيحية من قبل الملك عبد الله الثاني ملك الأردن والرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز.

ومن المحتمل أن يقوم البابا برحلة مشتركة مع بطريرك القسطنطينية للروم الارثوذكس برلتلماوس الأول في الذكرى الخمسين للزيارة التاريخية المشتركة التي قام بها البابا بولص السادس والبطريرك أثيناغوراس إلى الأراضي المقدسة عام 1964.

من جانبه كرر رئيس الوزراء الإسرائيلي أثناء لقائه نظيره الإيطالي ليتا تحذيراته بشأن إيران وقال:" لن التزم الصمت إذا كانت إسرائيل في خطر، وكما يعلم الجميع فأني وبصفتي رئيسا لوزراء إسرائيل أحذر كل يوم من مخاطر البرنامج النووي الإيراني".

بينما أكد ليتا من جهته أن الهدف المشترك لكل المجتمع الدولي هو التوصل إلى حرمان ايران من السلاح النووي، وقال" أنا مقتنع بأننا سنتوصل إلى ذلك عبر استخدام كل الوسائل السلمية والدبلوماسية".

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية