اشتباكات في ميدان التحرير وسط القاهرة مع انتشار لقوات الجيش والشرطة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635726/

اشتبكت قوات الأمن المصرية مع مئات المتظاهرين من الطلاب المنتمين لجماعة "الإخوان المسلمين" بميدان التحرير في القاهرة، واستخدم الأمن قنابل الغاز المسيلة للدموع لتفريق المظاهرة.

اشتبكت قوات الأمن المصرية مع مئات المتظاهرين من الطلاب المنتمين لجماعة "الإخوان المسلمين" بميدان التحرير وسط القاهرة الاحد 1 ديسمبر/ كانون الأول، واستخدم الأمن قنابل الغاز المسيلة للدموع لتفريق المظاهرة.

ووصلت تعزيزات أمنية من قوات الأمن المركزي، بينها سيارات مكافحة الشغب لمطاردة الطلاب في عدد من الشوارع، بما فيها باب اللوق وطلعت حرب ومحمد محمود. بالإضافة إلى نقل مدرعات تابعة للجيش الى ميدان التحرير أتت من اتجاه ميدان عبد المنعم رياض للمشاركة في تفريق المظاهرة.

يذكر أن المئات من حركة "طلاب ضد الإنقلاب"، وصلوا في مسيرة انطلقت من أمام جامعة القاهرة، عصر الأحد.

وتظاهر طلاب الحركة أمام مديرية أمن الجيزة قبل التوجه للتحرير، تنديدا بمقتل طالب في كلية الهندسة في القاهرة، مرددين هتافات مناهضة للجيش والشرطة.

المزيد في تعليق مراسلتنا في القاهرة

سوسن أبو حسين: الوضع في مصر الآن أخطر من أي مرحلة سابقة

قالت رئيسة تحرير مجلة "وادي النيل" سوسن أبو حسين في حديث مع RT، إن الوضع في مصر الآن أخطر من أي مرحلة سابقة، والبلاد تدار بطريقة عشوائية وهناك تخبط بين فلول نظام الرئيس السابق حسني مبارك وفلول جماعة "الاخوان المسلمين"، بحسب تعبيرها.

المصدر: RT + "اليوم السابع"

الأزمة اليمنية