مقتل جندي ليبي برصاص مجهولين واستهداف نقطة تابعة للقوات الخاصة في بنغازي

أخبار العالم العربي

مقتل جندي ليبي برصاص مجهولين واستهداف نقطة تابعة للقوات الخاصة في بنغازي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/635666/

قتل جندي ليبي في مدينة بنغازي برصاص مجهولين في استمرار لأعمال العنف شبه اليومية في ليبيا وسط صراع بين المليشيات المسلحة والقوات النظامية التي تحاول إنهاء مظاهر التسلح.

قتل جندي ليبي في مدينة بنغازي برصاص مجهولين السبت 30 نوفمبر/ تشرين الثاني في استمرار لأعمال العنف شبه اليومية في ليبيا وسط صراع بين المليشيات المسلحة والقوات الحكومية التي تعمل لإنهاء مظاهر التسلح.

وقال مصدر لوكالة "فرانس برس" إن الجندي كان من اللواء الأول مشاة سابقا، ومن ثم انتقل للعمل في القوات الخاصة والصاعقة في الجيش.

وأضاف المصدر أن مجهولين آخرين استهدفوا السبت نقطة تابعة للقوات الخاصة والصاعقة متمركزة بزاوية السور الشرقي الامامي لثكنة هذه القوات.

وأشار إلى أن المهاجمين استخدموا لغما مضادا للدبابات، وأطلقوا الرصاص على واجهة الثكنة من داخل المنطقة السكنية، وفذائف "آر بي جي" على الدورية". وردت وحدات الحراسة والدوريات المتحصنة في عربات مدرعة على مصادر النيران ما أجبر المهاجمين على الفرار.

وفي مدينة درنة شرق ليبيا أدى انفجار عبوة ناسفة وضعها مجهولون في الساعات الاولى من صباح السبت إلى تدمير كبير لمقر شبكة منظمات المجتمع المدني في مدينة درنة شرق ليبيا، حسبما أفاد مسؤول محلي في المدينة.

المزيد في تعليق مراسلتنا في طرابلس

المصدر: RT + ا ف ب

الأزمة اليمنية