دي كابريو يتبرع بـ 3 ملايين دولار لنمور النيبال من خلال مؤسسته الخيرية

الثقافة والفن

دي كابريو يتبرع بـ 3 ملايين دولار لنمور النيبال من خلال مؤسسته الخيرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634817/

ابدى الممثل الشهير ليوناردو دي كابريو اهتماما بالنمور النيبالية التي تتعرض لخطر الانقراض، وذلك بالتبرع للصندوق العالمي للحياة البرية (WWF) بـ 3 ملايين دولار عبر مؤسسته الخيرية.

ابدى الممثل الشهير ليوناردو دي كابريو اهتماما بالنمور النيبالية التي تتعرض لخطر الانقراض، وذلك بالتبرع للصندوق العالمي للحياة البرية (WWF) بـ 3 ملايين دولار عبر مؤسسته الخيرية، آملا بان يتم استغلال هذه الاموال لزيادة عدد هذا النوع النادر من النمور مع حلول عام 2022.

هذا وتواجه النمور النيبالية تهديدا بانقراضها بسبب تدهور الظروف البيئية في النيبال، بالاضافة الى الصيد غير القانوني الذي يستهدفها.

من جانبه اعرب دي كابريو عن امله بان يتم استخدام هذه الاموال من قبل الجهات المختصة بما يعود بالفائدة على الحياة البيئية في النيبال، وفي تنظيم دوريات تراقب صيادي النمور غير الشرعيين. كما يأمل الفنان الامريكي بان يبلغ عدد هذه النمور الضعف في السنوات المقبلة.

هذا وتنشط مؤسسة "دي كابريو" الخيرية في مجال البيئة، خاصة في المناطق البرية، وتهدف من خلال برامجها الى "تعزيز العلاقة بين الطبيعة والبشر".

يذكر ان ليوناردو دي كابريو كان قد أشرف في مايو/ايار الماضي على تنظيم مزاد لاعمال فناين معاصرين، بالتنسيق مع دار "كريستي" للمزاد العلني التي وفرت له قاعة عرض. نجح النجم العالمي وعدد من زملائه الذين شاركوه في تنظيم المزاد، ومنهم سلمى حايك وبرادلي كوبر وغيرهما، نجحوا بجمع 38,8 مليون دولار، تم تحويلها جميعا لجمعية "دي كابريو" الخيرية.   

الملفت ان ليوناردو دي كابريو عرف في هوليوود وخارجها كأحد أكثر المشاهير العالميين بخلا، وهو ما يتنافى مع شغف الممثل بأعمال الخير في الآونة الأخيرة.

المصدر: RT + وكالات

أفلام وثائقية