جماعة "جيش المختار" تتبنى اطلاق قذائف على موقع حدودي في السعودية

أخبار العالم العربي

جماعة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634656/

تبنت جماعة تعرف بـ"جيش المختار"عملية اطلاق قذائف مورتر سقطت بالقرب من موقع حدودي شمال المملكة السعودية، مؤكدة أن العملية جاءت بمثابة تحذير للسعودية لتكف عن "التدخل" في شؤون العراق.

تبنت جماعة تعرف بـ"جيش المختار" عملية اطلاق 6 قذائف مورتر سقطت بالقرب من موقع حدودي في شمال المملكة السعودية قريب من الحدود مع العراق والكويت، مؤكدة أن العملية جاءت بمثابة تحذير للسعودية لتكف عن "التدخل" في شؤون العراق، بحسب قولها.

ونقلت "رويترز" عن قائد الجماعة ويدعى واثق البطاط قوله إن القذائف هي رسالة تحذير وتأكيد بأن الجماعة قادرة على ضرب مواقع حدودية سعودية.

واكد البطاط أن هذه مجرد بداية، مهددا بشن المزيد من الهجمات إذا لم يكف السعوديين عن التدخل في شؤون العراق، بحسب اعتباره.

وكانت قذائف مورتر سقطت يوم 21 نوفمبر/تشرين الثاني في الصحراء عند الطرف الأقصى الشمالي الغربي للمنطقة المنتجة للنفط في المملكة على بعد مئات الكيلومترات من الحقول الرئيسية. وأكد اللواء منصور التركي المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية إن العراق والكويت والسعودية تحقق في الهجوم. وأكدت بغداد أنه لا صلة للقوات العراقية بالهجوم.

وذكر الناطق الإعلامي لحرس الحدود العميد محمد الغامدي أن ست قذائف مورتر سقطت في "منطقة غير مأهولة بالقرب من مركز العوجاء الجديد بقطاع حرس الحدود بحفر الباطن بالمنطقة الشرقية. ولم ينتج عن ذلك ولله الحمد أي أضرار."

المصدر:  RT + رويترز

 

الأزمة اليمنية