السعودية تدين تفجير بيروت وحزب الله يدعو إلى الهدوء وتوخي الحذر

أخبار العالم العربي

السعودية تدين تفجير بيروت وحزب الله يدعو إلى الهدوء وتوخي الحذر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634526/

دانت المملكة العربية السعودية الهجوم الانتحاري الذي استهدف السفارة الايرانية جنوب بيروت وادى إلى مقتل 23 شخصا بينهم الملحق الثقافي الايراني والذي وقع يوم 19 نوفمبر.

دانت المملكة العربية السعودية الهجوم الانتحاري الذي استهدف السفارة الايرانية جنوب العاصمة اللبنانية وادى إلى مقتل 23 شخصا بينهم الملحق الثقافي الايراني والذي وقع يوم 19 نوفمبر/تشرين الثاني.

وذكرت وكالة الانباء السعودية يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني أن السعودية تدين "التفجيرات الارهابية الجبانة"، بحسب وصفها.

ونقلت الوكالة عن مسؤول قوله إن "حكومة المملكة العربية السعودية تستنكر وتدين بشدة التفجيرات الارهابية الجبانة التي شهدتها العاصمة اللبنانية بيروت"، مضيفة ان المملكة تتقدم "بأحر التعازي لأسر الضحايا والحكومة والشعب اللبناني الشقيق".

حزب الله يدعو الى الهدوء وتوخي الحذر

في سياق متصل دعت قيادة حزب الله اللبناني الى الهدوء وتوخي الحذر لتخفيف الاحتقان الطائفي في لبنان عقب الهجوم الانتحاري.

وقال نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم في حديث اذاعي "التفجير الإرهابي الذي استهدف السفارة الإيرانية هو تفجير لتلك الأيادي المجرمة و اللئيمة التي تعبر عن المنهج التكفيري الإسرائيلي"، مشيراً الى أن هؤلاء يعيشون على الفوضى وضرب الاستقرار. وتابع القول إن "الهدف الذي تواجهه المنطقة منذ سنوات عدة هو وجود جماعة و محور يتماهى بين إسرائيل والتكفيريين تدعمه أمريكا بشكل مباشر من أجل أن يحقق هدفاً مركزياً هو ضرب الاستقرار وتعميم الفوضى".

وأكد قاسم "أننا لسنا الآن في وارد ان يكون لبنان مثل العراق، وما زلنا في بداية الطريق، وعلى شركائنا في البلد أن يتعاونوا على المستوى السياسي لتضييق الهوة لكي لا تترك الفرصة لهؤلاء ان يلعبوا في الوقت الضائع."

المصدر: RT+وكالات

الأزمة اليمنية