الكويت ستقدم قروضا لدول إفريقية بقيمة مليار دولار

مال وأعمال

الكويت ستقدم قروضا لدول إفريقية بقيمة مليار دولارأمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يرأس القمة العربية الإفريقية، يوم الثلاثاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني في العاصمة الكويتية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634422/

أعلن أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أن بلاده ستقدم قروضا إلى دول إفريقية بقيمة إجمالية تبلغ 1 مليار دولار بنسبة فائدة متدنية ولمدة 5 سنوات.

أعلن أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، في كلمة ألقاها أمام المشاركين في القمة العربية الإفريقية، التي بدأت أعمالها يوم الثلاثاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني، أعلن أن بلاده ستقدم قروضا إلى دول إفريقية بقيمة إجمالية تبلغ 1 مليار دولار.

وأضاف الشيخ الصباح، أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية سيمنح هذه القروض  بنسبة فائدة متدنية ولمدة 5 سنوات.

ولفت أمير دولة الكويت، إلى أن هذا المبلغ لا يدخل في الاستثمارات التي تقدمها المؤسسات المالية والشركات الكويتية الخاصة، مؤكدا أن المؤسسات الخيرية الكويتية ستباشر العمل بشكل فعال أكثر في العديد من الدول الإفريقية.

وأكد الشيخ صباح أن بلاده تعمل بشكل فعال مع البنك الدولي، والمؤسسات الدولية الأخرى، من أجل اجتذاب الاستثمارات، وضمانات استثمارية إلى الدول الإفريقية بقيمة مليار دولار، من أجل تطوير البنى التحتية خلال السنوات القريبة المقبلة.

المصدر: RT  + "إيتار- تاس"

توتير RTarabic