وفاة ثلاثة من أسرة واحدة بسبب الامطار الغزيرة في الرياض والتربية تعلق الدراسة

أخبار العالم العربي

وفاة ثلاثة من أسرة واحدة بسبب الامطار الغزيرة في الرياض والتربية تعلق الدراسة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/634104/

أدى هطول الأمطار الغزيرة على الرياض الى مقتل 3 من أسرة واحدة نتيجة انزلاق سيارتهم. من جهة أخرى أعلنت وزارة التربية والتعليم تعليق الدراسة الأحد في مدارس الرياض.

أدى هطول أمطار غزيرة على العاصمة السعودية الرياض إلى غرق سيارات واحتجاز العشرات، إضافة الى مقتل ثلاثة من أسرة واحدة نتيجة انزلاق سيارتهم واصطدامها على طريق.

وبدء هطول الأمطار مساء السبت 16 نوفمبر/ تشرين الثاني، واستنفرت الجهات المختصة وأعلنت حالة الطوارئ لإنقاذ المحتجزين والمتضررين من الأمطار.

وأوضح مدير إدارة الشؤون الفنية بهيئة الهلال الأحمر مازن الغامدي لصحيفة "عكاظ"، أن غرفة العمليات تلقت بلاغا بوقوع حادث بعد هطول الأمطار تسبب في وفاة أب وأم وطفلهما. وتلقت عمليات مرور الرياض والهلال الأحمر بلاغات كثيرة، فيما تعرض مطار الملك خالد الدولي ومجمع الملك سعود الطبي لتسرب مياه الأمطار.

من جهة أخرى أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم السعودية محمد بن سعد الدخيني تعليق الدراسة الأحد في مدارس مدينة الرياض ومحافظات المزاحمية وثادق وضرما وحريملاء ورماح.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تتأثر أجواء العاصمة خلال هذه الأيام، بتغيرات مناخية ينتج عنها تشكل سحب رعدية ستغطي مواقع عدة في المنطقة الوسطى وعلى العاصمة ومنطقة القصيم، متنبئة بأن يصاحب تلك السحب تساقط أمطار من متوسطة إلى غزيرة.

وأشارت الأرصاد إلى أن الحالة الجوية القادمة تأتي تحت منخفض جوي سيتشكل شمال وسط السعودية ، لينتقل تدريجيا إلى شمال البلاد وجنوب العراق أثناء يومي الاثنين والثلاثاء.

 

المصدر: RT + صحف سعودية