بوتين ومنصور يبحثان هاتفيا الوضع في سورية ونتائج زيارة لافروف وشويغو

أخبار العالم العربي

بوتين ومنصور يبحثان هاتفيا الوضع في سورية ونتائج زيارة لافروف وشويغو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633985/

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هاتفيا مع الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور الوضع في سورية ونتائج زيارة وزيري الخارجية والدفاع الروسيين سيرغي لافروف وسيرغي شويغو إلى القاهرة.

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي مع الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور السبت 16 نوفمبر/تشرين الثاني قضايا التعاون الثنائي والوضع في الشرق الأوسط.

وجاء في بيان صادر عن الدائرة الصحفية للكرملين أن "الجانبين قدرا عاليا نتائج مباحثات وزراء خارجية ودفاع روسيا ومصر التي جرت في القاهرة يومي 13 و14 نوفمبر/تشرين الثاني، وأشارا إلى الحرص المتبادل على توسيع التعاون الثنائي، كما جرى بحث الوضع في الشرق الأوسط وسورية على وجه الخصوص".

وجرى الاتصال بمبادرة من الجانب الروسي.

صلاح الدين زكي: الدور الروسي مهم في حل المشاكل التي تمر فيها المنطقة

قال محمد صلاح الدين زكي عضو المكتب التنفيذي لجبهة الانقاذ المصرية في حديث لـ RT، إن الدور الروسي مهم في حل المشاكل التي تمر فيها المنطقة. وأضاف أن التقارب بين دولة محورية كمصر ودولة عظمى كروسيا سيؤدي الى الاسراع باعتماد حلول منطقية وعملية للمشاكل وعلى رأسها الأزمة السورية.

عادل سليمان: الهدف المشترك بين روسيا ومصر هو الحفاظ على استقرار المنطقة

قال اللواء عادل سليمان رئيس منتدى الحوار الاستراتيجي في حديث لقناة RT، إن الهدف المشترك بين روسيا ومصر هو الحفاظ على استقرار المنطقة. وأشار الى وجود نية لدى الجانبين لتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

مدير مركز البحوث السياسية العامة: العلاقات بين روسيا ومصر ليس تحالفا وإنما شراكة استراتيجية

قال مدير مركز البحوث السياسية العامة فلاديمير يفسييف في حديث لقناة "RT"، إن العلاقات الجيدة بين مصر وروسيا من شأنها أن تغير الوضع بشكل جدي في الشرق الأوسط وفي شمال أفريقيا. وأشار إلى أن علاقات مصر مع روسيا ليست ضد الولايات المتحدة.

وأضاف أن الحديث لا يجري عن أي تحالف ولكن عن شراكة استراتيجية.

المصدر: RT + "نوفوستي"

الأزمة اليمنية