نتانياهو يعلن عدم اقتناعه بتقرير دولي يشير إلى توقف توسيع البرنامج النووي الإيراني

أخبار العالم

نتانياهو يعلن عدم اقتناعه بتقرير دولي يشير إلى توقف توسيع البرنامج النووي الإيرانينتانياهو يعلن أنه غير مقتنع بتقرير دولي يدل على توقف طهران من توسيع برنامجها النووي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633859/

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أنه غير مقتنع بما أورده تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول توقف إيران عن توسيع برنامجها النووي خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أنه غير مقتنع بما أورده التقرير الجديد للوكالة الدولية للطاقة الذرية حول إبطاء إيران وتيرة برنامجها النووي وتوقفها تقريبا عن زيادة عدد أجهزة الطرد المركزي الخاصة بتخصيب اليورانيوم خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

وقال نتانياهو: "أنا غير مقتنع بالتقارير التي نسمعها وتقول إن إيران لم توسّع منشآتها النووية والسبب أنهم لا يحتاجون إلى ذلك. لديهم منشآت كافية وأجهزة طرد مركزي كافية لتطوير وإكمال المادة الانشطارية ذات الأهمية المحورية لقنبلة نووية".

وكان تقرير تفتيش للأمم المتحدة قد أظهر يوم الخميس 14 نوفمبر/تشرين الثاني، أن إيران أوقفت فعليا التوسع السريع في السابق لقدرتها على تخصيب اليورانيوم في الفترة منذ تولي حسن روحاني رئاسة البلاد في أغسطس/آب الماضي.

المزيد في إفادة مراسل "RT" في القدس

المصدر: RT + "أ ف ب"

فيسبوك 12مليون