لافروف: يجب تحريك المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية وندعم جهود واشنطن بهذا الشأن

أخبار روسيا

لافروف: يجب تحريك المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية وندعم جهود واشنطن بهذا الشأنلافروف: يجب تحريك المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية وندعم جهود واشنطن بهذا الشأن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/633733/

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن موسكو تؤيد جهود واشنطن التي سمحت باستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، مشيرا إلى أن هذه المفاوضات تجري بصعوبة ويجب تحريكها.

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن موسكو تؤيد جهود الولايات المتحدة التي سمحت باستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هذه المفاوضات تجري بصعوبة ويجب تحريكها.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي عقب مباحثاته مع نظيره المصري نبيل فهمي في القاهرة يوم الخميس 14 نوفمبر/تشرين الثاني، إن التغييرات الخطيرة في العالم العربي يجب ألا تؤثر سلبا على مهمة تحقيق تسوية عادلة وشاملة في الشرق الأوسط.

وأكد لافروف أن التسوية يجب أن تتم على أساس الشرعية الدولية المعترف بها بما في ذلك قرارات الأمم المتحدة وكذلك المبادرة العربية التي حظيت بدعم الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.

وأكد الوزير الروسي على الدور البناء الذي تلعبه مصر في المساهمة في استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية وتحقيق مهمة توفير الأمن في شبه جزيرة سيناء.

المصدر: RT