هدوء نسبي في مصر بعد دعوات أنصار مرسي إلى التظاهر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632680/

أكد موفدنا إلى القاهرة أن دعوات "تحالف دعم الشرعية" الداعم للرئيس المعزول محمد مرسي إلى التظاهر لم تغير المشهد السياسي في مصر.

أكد موفدنا إلى القاهرة أن دعوات "تحالف دعم الشرعية" الداعم للرئيس المعزول محمد مرسي إلى التظاهر لم تغير المشهد السياسي في مصر.

واشار إلى أن المدن المصرية تشهد حاليا هدوء، إلا مدينة رفح، حيث وقع هجوم على مبنى المخابرات الحربية، لكن دون خسائر.

وفي العاصمة المصرية أغلقت السلطات ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة وميدان التحرير.

وذكر موفدنا إلى القاهرة أن القاهرة وبقية المحافظات المصرية، بما في ذلك المحافظات التي شهدت احتجاجات يوم امس الاثنين، تبدو هادئة تماما اليوم الثلاثاء وهو العطلة الرسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية، على الرغم من إطلاق دعوات لتنظيم مظاهرات مؤيدة لمرسي.

وكانت المحكمة قد قررت يوم الاثنين 4 نوفمبر/تشرين الثاني تأجيل محاكمة مرسي و14 من قيادات جماعة "الإخوان المسلمون" بتهمة قتل المتظاهرين الى جلسة 8 يناير/كانون الثاني 2014.

وبث التلفزيون المصري لقطات لأولى جلسات محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي التي عقدت بمقر أكاديمية الشرطة في القاهرة، فيما يعد ذلك أول ظهور لمرسي امام الكاميرات منذ عزله.

وقال الكاتب والإعلامي المصري حسين عبد الغني من القاهرة إن القوى المؤيدة لمرسي دعت إلى تنظيم مظاهرات جديدة يوم الثلاثاء لأنها فشلت في حشد أنصارها يوم الاثنين وهو يوم محاكمة الرئيس السابق.  

المصدر: RT

الأزمة اليمنية