الجربا يبحث "جنيف -2" مع العربي

أخبار العالم العربي

الجربا يبحث
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632421/

التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي وفدا عن الائتلاف السوري المعارض الذي حل بالعاصمة المصرية قادما من باريس لبحث الجهود الجارية لحل الأزمة السورية وعقد "جنيف -2".

التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي وفدا عن الائتلاف السوري المعارض الذي حل بالعاصمة المصرية قادما من باريس لبحث الجهود الجارية لحل الأزمة السورية وعقد مؤتمر "جنيف -2".

وطالبت المعارضة السورية جامعة الدول العربية بأن تكون ملتزمة بجعل "جنيف-2" وسيلة جديدة لهذا الغرض وأن تكون المفاوضات جدية، وطالبت الجامعة العربية بالوقوف إلى جانب الشعب السوري حتى تشكيل هيئة تنفيذية تعبر عن تطلعات السوريين وتدير البلاد.

ويأتي لقاء العربي ووفد المعارضة السورية برئاسة الجربا قبل انعقاد الاجتماع غير العادي لوزراء الخارجية العرب مساء غد الأحد، برئاسة وزير الخارجية الليبي محمد عبد العزيز لبحث مستجدات الأزمة السورية وانعقاد مؤتمر "جنيف - 2". وأفادت مراسلتنا أن الجربا سيشارك في الاجتماع ومن المتوقع أن يلقي كلمة  لتوضيح مطالب المعارضة.

وينتظر أن يحسم الائتلاف المعارض موقفه من المشاركة في هذا المؤتمر في التاسع من الشهر الجاري بحسب ما أعلن في وقت سابق.

عضو مجلس الشعب السوري: الشعب السوري لم يعد يثق في الجامعة العربية

قال عضو مجلس الشعب السوري عمار الأسد في حديث لقناة "RT"، إن الشعب السوري لم يعد يثق في الجامعة العربية لأننا خبرناها من خلال المراحل التي مرت بها الأزمة السورية. وأشار إلى أن اجتماعات الجامعة العربية تهدف إلى رفع معنويات المجموعات المسلحة.

أحمد كامل : الائتلاف المعارض يريد أن يحصل على ضمانات من الجامعة العربية

أوضح الكاتب والصحفي أحمد كامل في حديث لقناة "RT"، أن الائتلاف السوري المعارض يطلب من الجامعة العربية الوقوف إلى جانب الشعب السوري في ثلاث نقاط: أولا يجب لأي مؤتمر دولي مثل "جنيف -2" أن يكون له سقف زمني محدد والإطار الزمني لتشكيل الحكومة الانتقالية قبل نهاية الربع الأول من 2014، ثانيا أن يكون هناك ضمان لتنفيذ ما يتفق عليه، والنقطة الثالثة يجب أن تكون كاملة الصلاحيات وأن لا تعود لرئيس النظام كل الصلاحيات.

أمين سر هيئة التنسيق الوطنية السورية في المهجر: السعودية تبحث عن انتصارات وهمية على الأرض

قال أمين سر هيئة التنسيق الوطنية السورية في المهجر ماجد حبو في حديث لقناة "RT"، إن بعض الحلفاء الإقليميين للائتلاف وعلى رأسهم العربية السعودية، يعتقدون أن "جنيف -2" هو مضيعة للوقت ويريدون المزيد من الوقت للبحث عن انتصارات وهمية حسب تعبيره على الأرض.

عبد الباسط سيدا: الائتلاف ينتظر نتائج اجتماع وزراء الخارجية العرب

قال عضو الائتلاف السوري المعارض عبد الباسط سيدا في حديث لقناة "RT"، أن الائتلاف ينتظر نتائج اجتماع وزراء الخارجية العرب، مشيرا إلى أنه يعتبر أن البيان الذي صدر عن اجتماع مجموعة أصدقاء سورية في لندن أرضية صالحة لأي لقاء دولي حول الأزمة السورية.

المزيد في تعليق مراسلتنا في القاهرة

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية