قراصنة انترنت يهددون حكومة سنغافورة بـ "الحرب"

العلوم والتكنولوجيا

قراصنة انترنت يهددون حكومة سنغافورة بـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632406/

اخترق قراصنة انترنت مجهولون موقع الصحيفة الرئيسية في سنغافورة (The Straits Times)، ونشروا مقطع فيديو على الـ"يوتيوب" يهددون فيه رئيس الوزراء بشن حرب الكترونية على الحكومة.

اخترق قراصنة انترنت مجهولون موقع الصحيفة الرئيسية في سنغافورة (The Straits Times)، ونشروا مقطع فيديو على الـ"يوتيوب" يهددون فيه رئيس الوزراء بشن حرب الكترونية على الحكومة في حال لم تحفظ حرية الإعلام في البلاد.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن سنت الحكومة قانوناً في 1 حزيران/تموز، يفرض على مواقع الصحافة الالكترونية في سنغافورة الحصول على ترخيص من أجل نشر أخبار محلية. وعملياً، باتت المواقع الالكترونية تعامل قانونياً معاملة وسائل الإعلام الأخرى.

وفي الرسالة المنشورة على موقع  صحيفة (The Straits Times) بعد اختراقه، اتهم المخترق الملقب بـ "المسيح" المحررين العاملين في الصحيفة بتشويه صورة نشطاء القرصنة الالكترونية عبر وصف أفعالهم بأنها حرب على سنغافورة، بينما هي "حرب على الحكومة" حسب وصفه.

أما في الفيديو الذي يظهر فيه شخص مقنع، يطالب صاحب الصوت المعدل رقمياً الحكومة بتغيير أسلوب إدارة الإعلام وحفظ حرية التعبير وحق الحصول على المعلومات ونشرها. وهدد رئيس الوزراء شخصياً بشن حرب الكترونية على الحكومة إن لم تتم تلبية مطالبهم. وجاء في سياق حديثه: "في كل مرة يحرم مواطن من الحصول على المعلومات، ستكون هناك خسائر مادية للحكومة بسبب هجماتنا الالكترونية".

المصدر: "RT" + "huffingtonpost"