سيغريد كاغ تنوي تنسيق الجهود لإتلاف الاسلحة الكيميائية السورية مع روسيا

أخبار العالم العربي

سيغريد كاغ تنوي تنسيق الجهود لإتلاف الاسلحة الكيميائية السورية مع روسياسيغريد كاغ منسقة البعثة المشتركة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية والامم المتحدة الخاصة بسورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/632225/

أعلنت الامم المتحدة أن سيغريد كاغ منسقة البعثة المشتركة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية والأمم المتحدة الخاصة بسورية تنوي تنسيق الجهود لإتلاف الكيميائي السوري مع روسيا.

أعلن مارتن نسيركي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة يوم الخميس 31 أكتوبر/تشرين الأول أن سيغريد كاغ منسقة البعثة المشتركة لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية والأمم المتحدة الخاصة بسورية تنوي تنسيق الجهود لإتلاف الكيميائي السوري مع روسيا.

وقال نسيركي للصحفيين في معرض حديثه عن أهداف زيارة كاغ الى موسكو غدا الجمعة، إن "دور المنسقة الخاصة لبعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية والأمم المتحدة يتمثل في تنسيق الجهود في هذا المجال، وتعتبر روسيا دولة هامة ذات خبرة كبيرة في إتلاف الأسلحة الكيميائية".

وأضاف نسيركي أنه "ستكون هذه الزيارة هامة، وستجري المنسقة الخاصة في وقت لاحق مباحثات مع البلدان المعنية الاخرى".

نسيركي: دراسة العينات الأخيرة من أماكن الهجمات بالسلاح الكيميائي في سورية ستنتهي الاسبوع المقبل

وأكد نسيركي أن دراسة العينات الأخيرة من أماكن الهجمات المحتملة بالسلاح الكيميائي في سورية ستنتهي في بداية الاسبوع القادم.

وقال نسيركي إن "دراسة بعض العينات لا تزال مستمرة. وسترد النتائج في بداية الأسبوع المقبل". وأكد أن خبراء الأمم المتحدة ومنظمة حظر الاسلحة الكيميائية سيعدون في القريب العاجل التقرير النهائي بشأن استخدام السلاح الكيميائي في سورية.

وسيشمل التقرير المعلومات عن 7 حالات، بما فيها أحداث خان العسل والغوطة وجوبر. وكان الخبراء قد قدموا تقريرا أوليا أكد استخدام غاز السارين السام في الغوطة يوم 21 أغسطس/آب الماضي.

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية