الابراهيمي ينفي ما نسب إليه حول دور الأسد في المرحلة الانتقالية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631952/

صرح المبعوث الأممي إلى سورية الأخضر الإبراهيمي أن ما نقلت عنه بعض وسائل الإعلام حول دور الرئيس بشار الأسد في المرحلة الانتقالية "غير دقيق على الإطلاق".

صرح المبعوث الأممي إلى سورية الأخضر الإبراهيمي أن ما نقلت عنه بعض وسائل الإعلام حول دور الرئيس بشار الأسد في المرحلة الانتقالية "غير دقيق على الإطلاق". 

ونقل التلفزيون السوري الرسمي عنه: "نحن نحضّر حاليا لمؤتمر "جنيف 2" وهو لقاء بين الأطراف السورية التي ستحدد ملامح المرحلة الانتقالية وما بعدها".

وأضاف الإبراهيمي: إنني هنا في إطار التحضير لمؤتمر "جنيف 2" والحكومة السورية "طرف أساسي فيه"، والكلام الذي قلته يجب أن يقرأ كاملا.. والكلام الذي قلته هو أن الحضور إلى جنيف يتم دون شروط مسبقة، وأن جنيف مبني على أن الأطراف السورية هي التي ستحدد المستقبل وهذا الكلام الذي قلته ولا أتراجع عنه.  

وكانت تقارير نقلت عن الإبراهيمي قوله أمس لمجلة فرنسية إن "الأسد يمكن أن يساهم في المرحلة الانتقالية نحو سورية الجديدة دون أن يقودها بنفسه".

المعلم يؤكد مشاركة سورية في "جنيف-2"

من جهة أخرى أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن سورية ستشارك في مؤتمر "جنيف-2" انطلاقا من حق الشعب السوري الحصري في رسم مستقبله السياسي واختيار قيادته ورفض أي شكل من أشكال التدخل الخارجي، وأن الحوار في جنيف سيكون بين السوريين وبقيادة سورية.

وشدد المعلم على رفض كل التصريحات والبيانات التي صدرت بعناوين ومسميات مختلفة بما فيها بيان لندن حول مستقبل سورية باعتبارها اعتداء على حق الشعب السوري واستباقا لنتائج حوار بين السوريين لم يبدأ بعد.

حسن عبد العظيم: لمسنا التفاؤل لدى الابراهيمي

وفي حديث لـ RT اعتبر حسن عبد العظيم المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية المعارضة زيارة الابراهيمي شديدة الأهمية في ظل وصول الحالة السورية إلى مستوى خطير من العنف والدمار والفوضى.

وقال عبد العظيم : "لمسنا لديه تفاؤلا ناجما عن وصول التفاهم الروسي الأمريكي إلى مستوى جدي" وبعد تسليم السلاح الكيميائي ظهرت جدية أكبر في التوافق الدولي على دعوة جميع الأطراف لحضور "جنيف-2".

المصدر: RT + وكالات

الأزمة اليمنية