المتطرفون السوريون يحرقون قرية في دير الزور

أخبار العالم العربي

المتطرفون السوريون يحرقون قرية في دير الزور
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631942/

اختطف مقاتلو "أحرار الشام" و"داعش" الشيخ مهنا فيصل الفياض الناصر مع 71 رجلاً من بلدة الشميطية، وأحرقوا 25 منزلا فيها.

نشرت فصائل المعارضة السورية اليوم الثلاثاء 29 أكتوبر/تشرين الأول شريطا مصورا يظهر فيه الشيخ مهنا فيصل الفياض الناصر، أحد شيوخ عشيرة البوسرايا وعضو مجلس الشعب السوري، الذي اختطفه مقاتلو حركة "أحرار الشام" الإسلامية و"الدولة الإسلامية في العراق والشام" مع 71 رجلاً من بلدة الشميطية، وذلك عقب اشتباكات دارت قبل يومين بين مسلحين من البلدة موالين للنظام السوري من عشيرة البوسرايا، ومقاتلي حركة "أحرار الشام" الإسلامية.

كما قام مقاتلو "الحركة" و"داعش" بإحراق نحو 25 منزلا في البلدة، وكانت الاشتباكات قد دارت بين مقاتلي حركة "أحرار الشام" ومسلحين من عشيرة البوسرايا في البلدة ومحيطها يومي السبت والأحد الماضيين، ما أدى إلى مقتل رجل من البلدة ووقوع خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

مقتل طفلين بقذائف هاون في دمشق

على صعيد آخر أفاد مراسلنا اليوم الثلاثاء 29 أكتوبر/تشرين الأول بأن طفلين قتلا وأصيب 24 مدنيا نتيجة سقوط قذائف هاون على أحياء سكنية بدمشق وعلى مدينة عدرا العمالية.

وأشار إلى مجازر جماعية في بلدة صدد خلفها مسلحو المعارضة خلال سيطرتهم على الحي الشرقي من البلدة، منوها بأن المصادر تتحدث عن ضحايا معظمهم من النساء والأطفال واكتشاف مقبرتين جماعيتين.

وأضاف المراسل أن المصادر تتحدث عن مقتل أكثر من 20 مسلحا من "جبهة النصرة" و"داعش" في كمين نصبه الجيش قرب قرية الظافرة في ريف حلب، ونقل عن مصدر عسكري نبأ مقتل أمير كتيبة ما يسمى "ضياء الاسلام" في اشتباكات مع الاكراد بريف حلب الشمالي.

كما نقل عن مصدر كردي أن اشتباكات اندلعت صباحا بين وحدات حماية الشعب في محيط رأس العين و"داعش" أدت لمقتل 20 مسلحا من "داعش".

المصدر: RT + وكالات