بن حلي: وزراء الخارجية العرب سيناقشون الأحد التحضير لـ "جنيف-2" ودعم جهود الابراهيمي

أخبار العالم العربي

بن حلي: وزراء الخارجية العرب سيناقشون الأحد التحضير لـ نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631846/

أعلن نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي أن الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب سيناقش الأحد المقبل التحضير لمؤتمر "جنيف-2" ودعم جهود المبعوث الأخضر الابراهيمي.

أعلن نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد بن حلي يوم الاثنين 28 أكتوبر/تشرين الأول أن الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب سيناقش يوم الأحد المقبل التحضير لمؤتمر "جنيف-2" الدولي حول سورية ودعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية الأخضر الابراهيمي.

وبشأن موعد عقد المؤتمر قال بن حلي إنه "كان هناك اقتراح بعقد مؤتمر "جنيف-2" في 23 من الشهر المقبل أعلن عنه الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، لكن الأمور لم تتحدد بعد بشكل رسمي". وأضاف أن الموعد يجب أن يعلن عنه الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون.

وأضاف بن حلي أن المشاورات لا تزال مستمرة، مشيرا الى اللقاء التشاوري الروسي الامريكي الذي من المقرر عقده في جنيف يوم 5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بمشاركة الأخضر الابراهيمي.

وأكد نائب الأمين العام كذلك أن الاجتماع الوزاري سينظر أيضا في طلب الائتلاف الوطني السوري المعارض توفير غطاء عربي للمعارضة فيما يتعلق بالمشاركة في "جنيف-2". وشدد على أن الموقف العربي يشجع كافة الأطراف السورية على السعي إلى حل سياسي للأزمة، مؤكدا أن ذلك سيكون من مواضيع النقاش بالنسبة للوزراء.

المصدر: RT + وكالة أنباء الشرق الأوسط