رئيس وزراء الهند يرحب بدور روسيا في تسوية الأزمة السورية والملف النووي الإيراني

أخبار العالم العربي

رئيس وزراء الهند يرحب بدور روسيا في تسوية الأزمة السورية والملف النووي الإيرانيرئيس وزراء الهند يرحب بدور روسيا في تسوية الأزمة السورية والملف النووي الإيراني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631102/

أعلن رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ أن الهند ترحب بدور روسيا في تسوية الأزمة السورية وملف إيران النووي وتعتبر موسكو شريكا مهما في إقامة نظام أمن شامل في آسيا والمحيط الهادئ.

أعلن رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ أن الهند ترحب بدور روسيا في تسوية الأزمة السورية.

وقال سينغ في كلمة ألقاها في معهد العلاقات الدولية في موسكو يوم الاثنين 21 أكتوبر/تشرين الأول، "نرحب بدور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في إيجاد تسوية سياسية في سورية، نرحب بالاتفاق الذي توصلت إليه روسيا والولايات المتحدة حول موعد تدمير السلاح الكيميائي في سورية".

وأضاف أن الهند تثمن كذلك جهود موسكو الرامية إلى حل قضية البرنامج النووي الإيراني.

وقال رئيس الوزراء الهندي "نعتبر روسيا شريكا مهما في إقامة نظام أمن شامل في منطقة آسيا والمحيط الهادئ".  

سينغ: الهند تعول على تعزيز التعاون مع روسيا في آسيا الوسطى ومن أجل تعزيز استقرار أفغانستان

وقال سينغ إن الهند تعول على تعزيز التعاون مع روسيا في آسيا الوسطى، مشيرا إلى أهمية الأحداث الجارية في هذه المنطقة خاصة وأن بلاده تسعى إلى تعزيز علاقاتها التاريخية مع دول المنطقة.

وأكد رئيس الوزراء الهندي أن التعاون بين روسيا والهند من الممكن أن يلعب دورا مهما في تعزيز السلام والاستقرار والتنمية الاقتصادية في أفغانستان، مضيفا أن هذا التعاون قد يكون فعالا في مواجهة التحديات المشتركة بما في ذلك التطرف والإرهاب وتهريب المخدرات.

وقال سينغ إن هناك الكثير من المواقف المشتركة لروسيا والهند على الساحتين الإقليمية والدولية، مضيفا أن الأحداث الجارية في المناطق المجاورة تؤثر في البلدين وتزيد من أهمية الشراكة الاستراتيجية بين روسيا والهند.

كما أشار رئيس الحكومة الهندية إلى أن الهند وروسيا مهتمتان بالحفاظ على السلام والاستقرار في منطقة الخليج وغرب القارة الآسيوية.

وائل عواد: الهند تلتزم بموقف "بريكس" الذي يؤكد على ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة السورية

وقال الكاتب والمحلل السياسي وائل عواد في حديث لقناة "RT" من نيودلهي إن الهند تلتزم بالموقف الموحد مع دول مجموعة "بريكس" الذي يؤكد على عدم التدخل في شؤون أية دولة وضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة ووقف إرسال المرتزقة إلى سورية.

المصدر: RT + "إيتار - تاس"

الأزمة اليمنية
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو