سوبيانين: الكرملين مكن المعارض نافالني من المشاركة في انتخابات عمدة موسكو

أخبار روسيا

سوبيانين: الكرملين مكن المعارض نافالني من المشاركة في انتخابات عمدة موسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/631050/

قال عمدة موسكو سيرغي سوبيانين إن الكرملين هو الذي وافق على مشاركة المعارض أليكسي نافالني في انتخابات عمدة موسكو، مضيفا أن هذا القرار تم التنسيق بشأنه مع الرئيس فلاديمير بوتين.

قال عمدة موسكو سيرغي سوبيانين في تصريح أدلى به لصحيفة "كوميرسانت" الروسية التي ستنشره في عددها ليوم 21 أكتوبر/تشرين الأول، إن الكرملين هو الذي وافق على مشاركة المعارض أليكسي نافالني في انتخابات عمدة موسكو، مضيفا أن هذا القرار تم التنسيق بشأنه مع الرئيس فلاديمير بوتين ونائب مدير ديوانه فياتشيسلاف فولودين.

وأضاف سوبيانين: "كان موقفهما ( بوتين وفولودين) من مشاركة نافالني في الانتخابات إيجابيا. لم أشعر آنذاك أن هناك أي موقف آخر".

يذكر أن سوبيانين ساعد نافالني في جمع تواقيع النواب المحليين في  مديريات موسكو، وكلف النواب المحليين بجمع العدد اللازم من التواقيع له موضحا أن أهالي موسكو يجب أن يكون لديهم مجال واسع للخيار.

وقد جرت انتخابات عمدة موسكو في 12 سبتمبر/أيلول الماضي، وفاز فيها سوبيانين في الجولة الأولى بعد أن حصل على 51.37% من أصوات الناخبين. فيما حصل نافالني على 27.4 % من أصوات الناخبين وشغل بذلك المرتبة الثانية بين المرشحين.

المصدر: "RT" + "نوفوستي"

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة