كيري: نافذة الفرص لحلّ أزمة النووي الايراني مفتوحة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630435/

صرّح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن نافذة الفرص لحلّ أزمة النووي الإيراني بالوسائل الدبلوماسية فتحت بعض الشيء، مؤكداً تفضيل عدم التوصل إلى اتفاق على التوصل إلى اتفاق سيء.

صرّح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن نافذة الفرص لحلّ أزمة النووي الإيراني بالوسائل الدبلوماسية فتحت بعض الشيء، مؤكداً أن واشنطن تفضّل عدم التوصل إلى اتفاق على التوصل إلى اتفاق سيء. 

وقال كيري إن واشنطن تتحلى برؤيا واقعية في اتصالاتها مع إيران وهي تتوقع من طهران القيام بخطوات ملموسة وعدم الاكتفاء بالكلام. 

مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تدرك احتياجات إسرائيل الأمنية وستصرّ على أن يتصف أي اتفاق مع طهران بالشفافية التامة. 

جاءت أقوال الوزير الأمريكي في سياق كلمة مسجلة موجهة للمشاركين في مؤتمر اللوبي المؤيد لإسرائيل في الولايات المتحدة، والمنعقد في ولاية كاليفورنيا. 

وهو في هذه الكلمة يكرر كلمات نتانياهو التي نشرتها الـ "فاينانشل تايمز"، حيث اعتبر الخطر الايراني على إسرائيل وجوديا. جدير بالذكر أن الجولة الجديدة المقررة من المفاوضات بين ايران والسداسية (5 + 1 ) ستجري بتاريخ 15 -16 اكتوبر الحالي في جنيف.

كاتب ومحلل سياسي: لدى الولايات المتحدة رغبة في حل الملف لنووي بالطرق السلمية

قال الكاتب والمحلل السياسي حسن هاني زاده في حديث لقناة "RT arabic" إن الفريق الإيراني للتفاوض حول النووي لديه رزمة من مقترحات جديدة سيطرحها خلال مفاوضات جنيف الثلاثاء المقبل. وأشار إلى أن الولايات لديها رغبة الآن في تسوية الملف النووي الإيراني عبر الحوار والطرق السياسية.

وأضاف أن إسرائيل تسعى إلى "عرقلة المفاوضات وبالتالي لا يجب أن نعول كثيرا على نتائج هذه الجولة من المفاوضات".

خبير في الشؤون الإيرانية: واشنطن أدركت أن الحصار على إيران لم يأت بنتيجة

قال الخبير في الشؤون الإيرانية أحمد السيوفي في حديث لقناة "RT arabic"، إن الولايات المتحدة الأمريكية أدركت أن الحصار المفروض على إيران لم يأت بنتيجة، ولم يُسقط النظام. وأشار إلى أن ذلك جعل واشنطن تتعاطى بشكل جديد مع الملف النووي الإيراني.

المصدر: RT + "صوت إسرائيل"

فيسبوك 12مليون