اختطاف 6 موظفين في الصليب الأحمر ومتطوع من الهلال الأحمر بسورية

أخبار العالم العربي

اختطاف 6 موظفين في الصليب الأحمر ومتطوع من الهلال الأحمر بسورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630414/

أعلن المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر ايوان واتسون في جنيف عن خطف 6 موظفين في اللجنة ومتطوع سوري من الهلال الأحمر قرب ادلب شمال غرب البلاد.

أعلن المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر ايوان واتسون في جنيف عن خطف 6 موظفين في اللجنة ومتطوع سوري من الهلال الأحمر قرب ادلب شمال غرب البلاد.

ونقلت وكالة "رويترز" الأحد 13 اكتوبر/تشرين الأول عن واتسون قوله "أستطيع أن أؤكد ان ستة من موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومتطوعا من الهلال الأحمر العربي السوري خطفوا قرب ادلب في شمال غرب سورية".

وأضاف أن اللجنة ليس لها أي اتصال بالمسلحين المجهولين لكنها تناشدهم للافراج عن المخطوفين السبعة على الفور، رافضا الكشف عن جنسيات المخطوفين أو جنسهم في الوقت الحالي.

وأكد قائلا "نطالب بالافراج الفوري وغير المشروط عن هذا الفريق الذي كان يقدم المساعدة الانسانية للأشخاص الأكثر احتياجا.. ونحن نفعل ذلك على جانبي خطوط المواجهة

وفي وقت سابق أعلنت ممثلة اللجنة في سورية ريما كامل ان اللجنة فقدت الاتصال بـ6 من موظفيها كانوا في محافظة ادلب.

وقالت كامل: "منذ صباح الأحد لا نستطيع الاتصال بهم".

من جانبه، أعتبر مصدر سوري مسؤول ان مسلحين اختطفوا موظفي بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر العاملة في البلاد على طريق سرمين سراقب بريف ادلب.

وقال المصدر أن "مجموعة إرهابية قامت بإطلاق النار على سيارات اعضاء الوفد واعتراض طريقها والسطو عليها واختطاف عناصرها الى جهة مجهولة".

هذا وكان المختَطفون عائدين من ادلب الى دمشق.

المصدر: وكالات