لأول مرة.. السعودية تنشئ قوات خاصة بأمن الحجيج قوامها 40 الفا

أخبار العالم العربي

لأول مرة.. السعودية تنشئ قوات خاصة بأمن الحجيج قوامها 40 الفاصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/630074/

أعلن وزير الداخلية السعودي، رئيس لجنة الحج العليا، الامير محمد بن نايف بن عبد العزيز عن انشاء قوات خاصة لأول مرة بأمن الحج والعمرة قوامها 40 ألفا من رجال الأمن.

أعلن وزير الداخلية السعودي، رئيس لجنة الحج العليا، الامير محمد بن نايف بن عبد العزيز عن انشاء قوات خاصة بأمن الحج والعمرة قوامها 40 ألفا من رجال الأمن.

وقال محمد بن نايف لوكالة الأنباء السعودية يوم الأربعاء 9 اكتوبر/تشرين الأول أن "الأجهزة الأمنية المستنفرة لتقديم الخدمات لحجاج بيت الله وحفظ الأمن في الأماكن المقدسة وتأمين سلامة الحجاج والمعتمرين تستخدم تقنيات متطورة وتجهيزات حديثة وخططا أمنية يقوم على تنفيذها ما مجموعه 95 ألفا من رجال الأمن، بالإضافة الى القوات المساندة لهم من وزارة الدفاع ووزارة الحرس الوطني ورئاسة الاستخبارات العامة".

ولفت الى ان "هذا العام شهد صدور الموافقة السامية الكريمة على انشاء القوات الخاصة بأمن الحج والعمرة وقوامها أربعون ألفاً من رجال الأمن، والعمل جار على إعداد وتجهيز هذه القوات لتكون قادرة على أداء المهام المنوطة بها في خدمة حجاج بيت الله الحرام وزوار الأماكن المقدسة على مدار العام".

واكد ان "الحفاظ على سلامة وأمن حجاج بيت الله الحرام يستدعي منا أخذ جميع الاحتمالات على محمل الجد، والسعودية شهدت في الماضي القريب حملة ارهابية شرسة لم تستثن الأراضي المقدسة، وبفضل الله تمكنت من مواجهتها والحد من مخاطرها وتجنيب البلاد والعباد شرورها".

المصدر: وكالات