تخليص قرية المتراس السورية من المسلحين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629973/

شهدت قرية المتراس السورية الواقعة بين الزارة وصافيتا مؤخرا أحداثا أمنية تعتبر الأولى من نوعها في منطقة كانت توصف بأنها هادئة ومستقرة ككل مناطق محافظة طرطوس.

شهدت قرية المتراس الواقعة بين الزارة وصافيتا مؤخرا أحداثا أمنية تعتبر الأولى من نوعها في منطقة كانت توصف بأنها هادئة ومستقرة ككل مناطق محافظة طرطوس. بدأت بوقوع انفجار ضخم في القرية، لم يعرف سببه في البداية، ولكن تكشف فيما بعد أنه مستودع أسلحة وذخيرة يعود لمجموعة مسلحة مكونة من مسلحي الحصن والزارة مع بعض المسلحين في القرية.

هجوم مكثف بأعداد كبيرة للمسلحين على حواجز للجيش أدى الى احتدام الاشتباكات ووقوع قتلى وجرحى بين الطرفين، وقد سارعت قوات الجيش ووحدات من الدفاع الوطني الى تطويق القرية والتعامل مع المسلحين موقعة خسائر في صفوفهم في عددهم وعتادهم، مستهدفة أبرز الفارين من الجيش السوري.

الاشتباكات العنيفة واصرار الجيش السوري على الرد لتخليص المتراس من المسلحين ساهمت في تسليم أكثر من خمسين مسلحا أنفسهم للجهات المختصة. ومع انتهاء المعركة تقوم القوات السورية بحملة تمشيط واسعة للقرية وبساتينها.

قرية المتراس التي كانت منفذاً مهما باتجاه منطقة الحصن الساخنة والتي يتمركز في قلعتها تنظيم "جند الشام" استطاع الجيش السوري إعادة الأمن والاستقرار اليها بعد يوم من الاشتباكات الدامية.

المزيد في تقريرنا المصور

الأزمة اليمنية