السعودي يشارك السعودية المركز الأول عربيا بعمليات التجميل

متفرقات

السعودي يشارك السعودية المركز الأول عربيا بعمليات التجميل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629955/

أفادت مواقع إخبارية بتزايد اقبال الرجل السعودي على الاهتمام بمظهره الخارجي وجماله حتى أنه بات ينافس المرأة السعودية التي تحتل الموقع الأول عربيا في عمليات التجميل.

أفادت مواقع إخبارية بتزايد اقبال الرجل السعودي على الاهتمام بمظهره الخارجي وجماله حتى أنه بات ينافس المرأة السعودية التي تحتل الموقع الأول عربيا في عمليات التجميل، ولينجح أخيرا بمشاركتها هذا العرش متفوقا بذلك على كافة الرجال العرب.

فبحسب استشاري الأمراض الجلدية في مستشفى الحرس الوطني، مدير مركز "الكِندي" للأمراض الجلدية حسن العماري ازداد إقبال الرجال في المملكة العربية السعودية على الخضوع لعمليات لتجميل بنسبة 30%، قياسا لما كان الوضع عليه  قبل عامين، وهو ما أكدته جيهان عبد القادر التي تشغل موقع الرئيس التنفيذي لمستشفى الأكاديمية الأمريكية للجراحة التجميلية في دبي.

فقد أشارت عبد القادر إلى أن المركز الطبي يستقبل الراغبين بإجراء عمليات التجميل من بلدان عربية كثيرة، لافتة الانتباه إلى أن ارتفاع عدد الرجال المهتمين بالخضوع لهذه العمليات من السعودية والإمارات كذلك.

من جانب آخر تؤكد جيهان عبد القادر أن الرجل يتعامل مع هذا الأمر بحكمة أكثر وفقا لوصفها، إذ أن العمليات التجميلية التي يلجأ إليها تشمل "تصحيحا" يتعلق بزيادة الوزن والترهلات بسبب الدهون.

في الشأن ذاته كانت تقارير صحفية قد ذكرت قبل حوالي شهر أن السعوديين يخضعون كذلك لعمليات أقرب في وصفها إلى الترميمية، إذ يعنى هؤلاء بتعديل تشوهات إما خلقية وإما ناجمة عن عمليات جراحية، بالإضافة إلى عملية تصغير الثدي.

وتعزو رئيسة الجمعية العلمية السعودية لجراحة التجميل، رئيسة قسم جراحة التجميل في جامعة الملك بن عبد العزيز في جدة صباح مشرف اهتمام الكثير من السعوديين بإجراء هذه العملية إلى معاناتهم من هذه المشكلة، التي تؤدي إلى حرمانهم من ملابس معينة أو مشاركة أصدقائهم السباحة مثلا.

كما أشارت صباح مشرف إلى أن تزايد الخضوع للعمليات التجميلية جاء نتيجة الوعي وتسليط الإعلام على صورة معينة وصفتها بالنمطية للجمال، بالإضافة إلى تزايد عدد الأخصائيين السعوديين في هذا المجال.

إلى ذلك يشار إلى تقارير نشرت في مايو/أيار الماضي أفادت بأن المرأة السعودية الأولى بين نساء العرب في عمليات التجميل، وذلك بحسب إحصائية أجرتها الجمعية الدولية للجراحة التجميلية، التي كشفت أن الإقبال على عمليات التجميل آخذ بالانتشار بين الشابات في سن تتراوح ما بين 19 و30 عاما.

وبذلك تشغل المملكة العربية السعودية موقعا متميزا بين أول 25 دولة في العالم من حيث معدل عمليات التجميل، وتشارك في هذا المضمار كلا من أمريكا والهند والصين والبرازيل والمكسيك، كما أشارت إحصائية الجمعية الدولية للجراحة التجميلية.

المصدر: RT + وكالات

أفلام وثائقية