سفينة "الأدميرال بانتيليف" القتالية الروسية في زيارة عمل إلى ميناء مصري

سفينة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629829/

رست سفينة "أدميرال بانتيليف" الكبرى التابعة للأسطول المذكور والمخصصة لمكافحة الغواصات في ميناء بور سفاجا المصري في زيارة عمل اليوم.

أعلن المتحدث الرسمي باسم الأسطول الروسي في المحيط الهادئ العقيد البحري رومان مارتوف بأن سفينة "أدميرال بانتيليف" الكبرى التابعة للأسطول المذكور والمخصصة لمكافحة الغواصات رست في ميناء بور سفاجا المصري في زيارة عمل اليوم.

وعلى حد قوله ستستمر الزيارة حتى 11 أكتوبر/تشرين الأول. وسيأخذ طاقم السفينة خلال هذه الأيام الأربعة راحته كما سيقوم بفحص السفينة.

ذكر مارتوف بأنه أبحرت خمس سفن تابعة لأسطول المحيط الهادئ وعلى رأسها سفينة "أدميرال بانتيليف"  من ميناء فلاديفوستوك شهر مارس/آذار الماضي وتشكل هذه السفن الخمس الآن أساسا لمجموعة السفن القتالية الروسية في منطقة المتوسط.

وتوجد مجموعة ثانية من سفن أسطول المحيط الهادئ الروسي بقوام طراد "فارياغ" الحامل للصواريخ وناقلة وقود "بوريس بوتوما" في سري لانكا بزيارة عمل تستغرق حتى 8 أكتوبر/تشرين الأول.

واختتم العقيد البحري حديثه قائلا إنه بعد إتمام هاتين الزيارتين ستواصل المجموعتان المذكورتان من السفن تنفيذ مهماتهما القتالية في المحيط العالمي.

المصدر: وكالة "إتار- تاس"