نتانياهو: هناك فرصة تاريخية للتعاون بين العرب وإسرائيل

أخبار العالم العربي

نتانياهو: هناك فرصة تاريخية للتعاون بين العرب وإسرائيل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629443/

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو وجود ما وصفها بالفرصة التاريخية أمام الدول العربية لإقامة تعاون مع إسرائيل من أجل تحقيق الأمن الاقليمي في ظل التهديد الإيراني.

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في مقابلة صحفية وجود ما وصفها بالفرصة التاريخية أمام الدول العربية الآن لإقامة تعاون مع إسرائيل من أجل تحقيق الأمن الاقليمي والاستقرار في ظل التهديد الإيراني الذي يواجهه الطرفان.

جاء هذا التصريح خلال مقابلة أدلى بها نتانياهو لقناة "بي بي إس" الأمريكية.

وكانت القناة التلفزيونية الثانية قد افادت الليلة الماضية أن مسؤولين إسرائيليين كبارا عقدوا خلال الأسابيع القليلة الماضية سلسلة لقاءات سرية مع مسؤولين في دول خليجية لا تقيم علاقات مع إسرائيل، في مسعى لتنسيق المواقف حيال إيران .

وأفادت القناة التلفزيونية الإسرائيلية بأن اللقاءات تناولت احتمال أن تنجح إيران "في خداع الولايات المتحدة وعقد صفقة معها"، مشيرة إلى أن شخصية خليجية رفيعة المستوى زارت إسرائيل سرا في الآونة الأخيرة.

وقال مراسلنا في القدس إن مثل هذا التعاون بين إسرائيل ودول عربية لا تقيم علاقات رسميا معها، ليس بجديد.

وتابع أن هناك أنباء عن مباحثات جرت بين دول خليجية وإسرائيل على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، فيما يتعلق بالملف النووي الإيراني، وذلك في ظل ذهاب الولايات المتحدة والمجتمع الدولي إلى محادثات سلمية مع إيران، بدلا من التهديد الإيراني.

وفي ما يخص التسريبات الصحفية عن زيارة مسؤولين خليجيين الى إسرائيل، قال المراسل إنه ليس أول مرة، يزور فيها مسؤولون من دول الخليج ودول عربية أخرى لا تقيم علاقات رسمية مع تل أبيب، الأراضي الإسرائيلية.

طلال العتريسي: هناك محاولات سياسية وإعلامية لجعل إيران العدو الأول للعرب وليس إسرائيل

قال المحلل السياسي طلال العتريسي في حديث لقناة RT، إن هناك محاولات سياسية وإعلامية لجعل إيران العدو الأول للعرب وليس إسرائيل. وأضاف أن هذه المحاولات ترمي إلى تحويل الخطاب السياسي العربي ضد إيران.

المصدر: RT + وكالات

مظاهرات حاشدة في برشلونة تضامنا مع المعتقلين المناصرين للانفصال