ضحية اغتصاب "رومان بولانسكي" تصدر مذكرات بعد مرور 35 سنة

الثقافة والفن

ضحية اغتصاب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629427/

أصدرت سامانثا جيمر ضحية اغتصاب مخرج الهوليوود الشهير رومان بولانسكي يوم 3 أكتوبر/تشرين الأول مذكرات أثارت فضيحة في فرنسا بسبب وضعها صورة مثيرة للجدل على غلافها.

أصدرت سامانثا جيمر ضحية اغتصاب المخرج العالمي رومان بولانسكي، يوم 3 أكتوبر/تشرين الأول مذكرات أثارت فضيحة في فرنسا بسبب وضعها صورة مثيرة للجدل على غلافها.

 وبحسب صحيفة "لوس أنجليس تايمز" فان بولانسكي التقط تلك الصورة للفتاة عندما كانت في الثالثة عشرة من عمرها عام 1977 حيث اقنعها لتقف أمامه عارية الصدر. وبعد ثلاثة أسابيع اصطحبها إلى منزل نجم هوليوود جاك نيكلسون وأعطاها جرعة من المهدئات قبل أن يغتصبها، بحسب شهادة في المحكمة.  

وأدانت محكمة أمريكية بولانسكي، غير أنه فر إلى بريطانيا ثم إلى فرنسا قبل صدور الحكم عليه غيابيا، اذ لم يعد مطلقا إلى الولايات المتحدة. وتقول صحيفة "الغارديان" إن سامانثا جيمر قررت بعد مرور 35 عاما أن تروي قصة اغتصابها وكونها ضحية للعنف الجنسي  للعالم كله. وقال ناشر الكتاب الصادر تحت عنوان "الفتاة: حياة في ظل رومان بولانسكي"، إنه يمثل أول تقرير كامل عن الجريمة من وجهة نظر جيمر.

يذكر أن هناك سيدة أخرى، هي عارضة الأزياء الأمريكية السابقة أديت فوهيلخوت، اتهمت بولانسكي بالاغتصاب. لكن البلدان الأوروبية لم تقم بتسليم المخرج بولانسكي إلى الولايات المتحدة، لا بمقتضى ملف سامانثا جيمر ولا على أساس الملف الآخر.

المصدر: " روسيا اليوم" + وكالات