نتانياهو: لن نسمح لإيران بإمتلاك السلاح النووي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/629257/

شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على أن إسرائيل لن تسمح لإيران بامتلاك النووي حتى وإن بقيت وحدها في مواجهة طهران.

شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على أن إسرائيل لن تسمح لإيران بامتلاك النووي حتى وإن بقيت وحدها في مواجهة طهران.

وقال نتانياهو الثلاثاء 1 أكتوبر/ تشرين الأول، في كلمة أمام الجمعية لعامة للأمم المتحدة،إن "إسرائيل لن تقبل بوجود أسلحة نووية بأيدي نظام وحشي هدد بإزالتنا مرارا وتكرارا وليس لإسرائيل خيار أمام هذا التهديد سوى الدفاع عن نفسها".

وأضاف نتانياهو أن إيران تصنع الصواريخ الباليستية لغرض واحد وهو حمل رؤوس نووية. وشدد أنه يجب على المجتمع الدولي عدم السماح لإيران بالحصول على سلاح نووي من خلال تشديد العقوبات عليها. وذكر أن الحل الدبلوماسي يتطلب من إيران وقفا فوريا لعمليات تخصيب اليورانيوم.

وتابع نتانياهو قائلا أنه ومنذ 30 سنة والمسؤولون الأمنيون في إيران ضالعون في مقتل العديد من الأبرياء، على حد تعبيره.

وأكد ان إيران تسهم في عدم الاستقرار في لبنان والبحرين واليمن ودول أخرى.

وبخصوص النزاع الفلسطيني الإسرائيلي قال نتانياهو إن الفلسطينيين لم يقدموا التنازلات اللازمة لتحقيق السلام، مؤكدا في نفس الوقت أن إسرائيل قدمت تنازلات. وشدد على أن إسرائيل تريدا سلاما مبنيا على الاعتراف بالدولة اليهودية.

المزيد في تعليق مراسلتنا في واشنطن

تعليق مراسلنا في القدس

ايفان ايلاند: نتنياهو يسعى إلى عرقلة التقارب الأمريكي الإيراني

قال كبير الباحثين في مؤسسة "اندبندنت" الأمريكية ايفان ايلاند في حديث لقناة "RT" إن نتانياهو يحاول عرقلة التقارب المحتمل بين الولايات المتحدة وإيران. وأشار إلى أن روحاني أحرز تقدما كبيرا بشأن الدفع نحو التفاوض حول البرنامج النووي الإيراني.

ألكسندر إترمان: كلمة نتانياهو في الجمعية العامة هي الأسوأ في تاريخه

قال المحلل السياسي والعسكري ألكسندر إترمان في حديث لقناة "RT" إن كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في الجمعية العامة للأمم المتحدة كانت الأسوأ في تاريخه، وإنه تخطى الحدود المسموحة.

وأضاف إترمان أن كلمة نتانياهو كانت موجهة إلى الإسرائيليين غير الراضين عن حكومته والى الأمريكيين الذين أوقفوا الميزانية الأمريكية.

وأشار الى تحدي نتانياهو للرئيس الأمريكي باراك أوباما بأن إسرائيل تسعى إلى ضرب إيران على الرغم من المحاولات الأمريكية الدبلوماسية الجارية للتفاوض مع طهران.

جمال عابدي: نتنياهو يعمد لإعطاء معلومات غير حقيقية

قال مدير السياسات في المجلس الإيراني الأمريكي جمال عابدي في حديث لقناة "RT"، إن نتنياهو تجاهل في خطابه الاشارات الإيجابية حول برنامج إيران النووي ويعمد دائما إلى إعطاء معلومات غير حقيقية.

المصدر: RT

 

فيسبوك 12مليون
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب