بوشكوف: قرار مجلس الأمن حول سورية يختلف جذريا عن القرار الخاص بليبيا

أخبار العالم العربي

بوشكوف: قرار مجلس الأمن حول سورية يختلف جذريا عن القرار الخاص بليبيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628933/

يرى رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما أليكسي بوشكوف اختلافا جذريا بين قراري مجلس الأمن الخاصين بليبيا وبالسلاح السوري، والاختلاف هو أن القرار الأخير لا ينص على استخدام القوة.

يرى رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس النواب الروسي (الدوما) أليكسي بوشكوف اختلافا جذريا بين قراري مجلس الأمن الدولي الخاصين بليبيا وبالسلاح الكيميائي السوري، والاختلاف هو أن القرار الأخير لا ينص على استخدام القوة.

وكتب بوشكوف السبت 28 سبتمبر/أيلول على حسابه في التويتر "قرار مجلس الأمن حول سورية لا يسمح باستخدام القوة، وبهذا يختلف جذريا عن القرار 1973 الخاص بليبيا، ولذلك أقر بالإجماع".

وقد وافق أعضاء مجلس الأمن بالإجماع يوم الجمعة 27 سبتمبر/أيلول بتوقيت نيويورك على القرار بعد جهود دبلوماسية مكثفة استمرت عدة أسابيع بين روسيا والولايات المتحدة، واستند القرار إلى اتفاق توصل إليه وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري في وقت سابق من الشهر الجاري إثر هجوم بغاز السارين أسفر عن سقوط مئات الضحايا في ريف دمشق يوم 21 أغسطس/ آب.

وأصرّ الجانب الروسي على عدم إدراج القرار تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة تلافيا لتكرار السيناريو الذي نفّذ في ليبيا.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات روسية 

 

الأزمة اليمنية