أ ب: يفترض أن يبدأ خبراء الكيميائي السوري عملهم يوم الثلاثاء القادم

أخبار العالم العربي

أ ب: يفترض أن يبدأ خبراء الكيميائي السوري عملهم يوم الثلاثاء القادم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628829/

أفادت وكالة أسوشيتد برس بأن مشروع قرار منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لتدمير السلاح الكيميائي السوري يَفترضُ أن يبدأ الخبراء عملهم يوم الثلاثاء القادم.

أفادت وكالة أسوشيتد برس بأن مشروع قرار  منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لتدمير السلاح الكيميائي السوري يَفترضُ أن يبدأ الخبراء عملهم يوم الثلاثاء القادم.

من جانبها أعلنت الدائرة الصحفية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية أن المجلس التنفيذي للمنظمة سيعقد اجتماعا بشأن تدمير الأسلحة الكيميائية السورية مساء الجمعة 27 سبتمبر/أيلول في لاهاي. وأوضحت المنظمة أن الاجتماع سيبدأ الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي.

وفي بادئ الأمر، كان من المخطط أن يجتمع المجلس في 22 سبتمبر/أيلول، لإصدار قرار بشأن إتلاف الأسلحة الكيميائية في سورية، بعد أن تسلمت المنظمة من سورية بيانات مفصلة توضح حجم وطبيعة مخازنها من الأسلحة الكيميائية. لكن اجتماع المجلس أرجئ دون ذكر الأسباب.

أما اجتماع اليوم فيأتي بعد أن تمكن وزيرا الخارجية الروسية سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري من الاتفاق على نص مشروعي قرارين لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية ومجلس الأمن على حد سواء، وذلك في لقاء مساء الخميس. ومن المتوقع أن يصدر مجلس الأمن الدولي في الأيام القادمة قرارا آخر يدعم قرار منظمة حظر الأسلحة الكيميائية بشأن سورية.

المصدر: "روسيا اليوم" + "إيتار-تاس"

الأزمة اليمنية