الرئيس الايراني يستنكر جرائم النازية ضد اليهود

أخبار العالم العربي

الرئيس الايراني يستنكر جرائم النازية ضد اليهود
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628576/

وصف الرئيس الايراني حسن روحاني المحرقة النازية بجريمة ارتكبت ضد اليهود تستحق الاستنكار والتنديد. وأضاف أن كل الجرائم ضد الإنسانية بما فيها تلك التي ارتكبها النازيون يجب التنديد بها

وصف الرئيس الايراني حسن روحاني المحرقة النازية بجريمة ارتكبت ضد اليهود تستحق الاستنكار والتنديد. وأضاف أن كل الجرائم ضد الإنسانية بما فيها تلك التي ارتكبها النازيون يجب التنديد بها. 

من جهة أخرى اعتبر الرئيس الايراني في مقابلة مع قناة C.N.N الأميركية أن جرائم النازيين ضد مجموعة معينة لا تبرر ما تفعله هذه المجموعة من سلب لأراضي مجموعة أخرى. 

إلى ذلك دان الرئيس الإيراني الهجمات التي تشنها طائرات بدون طيار على من وصفهم بالأبرياء في إشارة إلى الاستراتيجية الأميركية لمكافحة الإرهاب. 

وقد تفادى روحاني في كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء أية إشارة إلى حق إسرائيل في الوجود، خلافا لسلفه محمود أحمدي نجاد الذي دعا إلى "محو إسرائيل من الخريطة".

وحتى انتقاد روحاني الشديد للمعاملة التي يلقاها الفلسطينيون خلا من ذكر إسرائيل، حيث قال الرئيس الايراني "فلسطين تحت الاحتلال... الحقوق الأساسية للفلسطينيين يجري انتهاكها بشكل مأساوي، وهم محرومون من حق العودة والوصول إلى ديارهم ووطنهم والمكان الذي ولدوا فيه."

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

الأزمة اليمنية