بطريركية انطاكية: 40 راهبة وطفلا محاصرون في دير مار تقلا وسط معلولا بسورية

أخبار العالم العربي

بطريركية انطاكية: 40 راهبة وطفلا محاصرون في دير مار تقلا وسط معلولا بسوريةدير مار تقلا بمعلولا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/628513/

اعلنت بطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس ان نحو 40 راهبة وطفلا يتيما محاصرون داخل دير مار تقلا في بلدة معلولا بريف دمشق بسبب الاشتباكات بين الجيش السوري ومسلحي المعارضة.

اعلنت بطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الارثوذكس ان نحو 40 راهبة وطفلا يتيما محاصرون داخل دير مار تقلا وسط بلدة معلولا بريف دمشق بسبب الاشتباكات بين الجيش السوري ومسلحي المعارضة.

وقالت البطريركية التي تتخذ من دمشق مقرا لها في بيان اصدرته اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر/ايلول ان "دير القديسة تقلا في بلدة معلولا، الذي يشكل معلما حضاريا يخص جميع المواطنين السوريين والذي هو في الوقت ذاته إرث حضاري للمجتمع الإنساني برمته،  يعيش اياما صعبة ومؤلمة حاليا لوقوعه وسط منطقة لتبادل النيران، الأمر الذي يجعل من عملية تموينه عملية شاقة للغاية ومحفوفة بالمخاطر".

ووجهت البطريركية نداء رسميا وعاجلا للهلال الأحمر السوري وللصليب الأحمر الدولي ولكافة المنظمات الحكومية وغير الحكومية المعنية بالشؤون الإنسانية، كي يعملوا على "توفير التموين الضروري لقاطني الدير، راهباته وأطفال ميتمه الذين يقارب عددهم الأربعين شخصا".

هذا وتقع معلولا، المعروفة بآثارها المسيحية القديمة ومغاراتها المحفورة في الصخر، على بعد حوالي 55 كلم شمال دمشق. وتعتبر من اقدم المناطق المسيحية في العالم والمكان الوحيد حيث لا يزال سكانه يتكلمون اللغة الآرامية لغة السيد المسيح.

المصدر: وكالات