احتجاز نائب وزير في داغستان.. ورئيس الجمهورية يتعهد بإعادة الأمن

أخبار روسيا

احتجاز نائب وزير في داغستان.. ورئيس الجمهورية يتعهد بإعادة الأمنرئيس داغستان رمضان عبد اللطيفوف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627911/

أعلن رئيس داغستان رمضان عبد اللطيفوف عن استعداده لضبط الأمن في هذه الجمهورية، وذلك بعد الإعلان عن احتجاز نائب وزير التعليم الداغستاني للاشتباه بتورطه في اختلاس الأموال العامة.

أعلن رئيس داغستان رمضان عبد اللطيفوف عن استعداده لضبط الأمن في هذه الجمهورية الواقعة بجنوب روسيا.

وأكد عبد اللطيفوف يوم الخميس 19 سبتمبر/أيلول، تعليقا على اعتقال مسؤولين كبار في داغستان مؤخرا أن "الرئيس الروسي أعطانا تفويضا مطلقا من أجل إعادة الأمن و"تنظيف" داغستان".

وقال الرئيس الداغستاني إن ضبط الأمن يتطلب استخدام القوات الفدرالية بالإضافة إلى المحلية.  

وكانت وزارة الداخلية الروسية قد أعلنت في وقت سابق عن احتجاز النائب الأول لوزير التعليم في داغستان للاشتباه بتورطه في اختلاس المال العام.

وجاء في بيان صادر عن المكتب الإعلامي لدائرة الأمن الاقتصادي ومكافحة الفساد التابعة للداخلية الروسية يوم الخميس 19 سبتمبر/أيلول، أن نائب وزير التعليم إدريس موسايف، الذي شغل سابقا منصب رئيس المعهد الداغستاني لرفع الكفاءات التربوية، يشتبه بتورطه في اختلاس أكثر من مليوني روبل (نحو 62 ألف دولار) من الأموال المخصصة لبرنامج رفع الكفاءات التربوية في هذه الجمهورية الواقعة بجنوب روسيا.

وأضاف البيان أن الداخلية الروسية احتجزت مسؤولين في قسم الحسابات في المعهد.

هذا وكانت النيابة العامة في داغستان قد أعلنت في 17 سبتمبر/أيلول، عن اعتقال النائب الأول لوزير الصناعة والطاقة روسلان حاجي بيكوف للاشتباه بتورطه في اختطاف طفل لغرض الحصول على فدية.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات