مؤسسة أبحاث النوم الأمريكية تستخلص نتائج مدهشة

الصحة

مؤسسة أبحاث النوم الأمريكية تستخلص نتائج مدهشة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627662/

تناولت الدراسة الأخيرة التي أجرتها المؤسسة القومية الأمريكية لأبحاث النوم اختلافات الكثيرة في طقوس النوم بين الشعوب.

تناولت الدراسة الأخيرة التي أجرتها المؤسسة القومية الأمريكية لأبحاث النوم اختلافات الكثيرة في طقوس النوم بين الشعوب. اعتمدت هذه الدراسة على إحصاءات أجريت في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك وبريطانيا وألمانيا واليابان وشملت 1500 شخص تتراوح أعمارهم بين 25 و55 عاما.

كشفت الدراسة عن بعض الحقائق الطريفة منها أن ثلث البريطانيين ينامون عراة ويتعاطى 40% منهم مشروبات روحية ساخنة في أسرهم. بينما يصلي ويتأمل أكثر من نصف سكان المكسيك قبل النوم. أما اليابانيون فإنهم يبدلون شراشفهم مرة كل ثلاثة أسابيع فقط بينما يأخذ  الأمريكيون إغفاءة قصيرة عدة مرات يوميا تعويضا عن قلة النوم في الليل.

ردا على هذه الدراسة صرح الأستاذ يان بورن من جامعة تيوبنغن الألمانية بأنه من المهم جدا دراسة الاختلافات الثقافية في عادات النوم وعدم النظر إلى هذا الموضوع من خلال منظور أمريكي فقط. أشار الأستاذ إلى ارتباط النوم بصحة الإنسان وأدائه الأمر الذي يهمله بعض الباحثين والأطباء في الكثير من الأحيان.

أشار خبير المؤسسة المذكورة إلى أن الرائحة السائدة في غرفة النوم تلعب دورا هائلا في استرخاء الشخص وتقوية ذاكرته. وأضاف أنه بغض النظر على جنسية الشخص وقوميته يمضي زهاء ثلث حياته في السرير ولهذا يعتبر الهواء المنعش والرائحة الطيبة من أهم العوامل في هذا المجال.

المصدر: "روسيا اليوم" + "ميل أونلاين"