زحمة شرق المتوسط.. سفينة روسية جديدة تبحر نحو طرطوس وواشنطن توعز لمدمراتها بعدم المغادرة

أخبار العالم العربي

زحمة شرق المتوسط.. سفينة روسية جديدة تبحر نحو طرطوس وواشنطن توعز لمدمراتها بعدم المغادرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627148/

أمر الرئيس الأمريكي بأن تبقي المدمرات الأمريكية المنتشرة في شرق البحر الأبيض المتوسط في المنطقة، نظرا لاحتمال توجيه ضربة الى سورية. هذا وتوجهت سفينة حربية روسية الى الساحل السوري.

أوعز الرئيس باراك أوباما للمدمرات الأمريكية المنتشرة في شرق البحر الأبيض المتوسط بألا تبرح مكانها، مع بقاء احتمال استخدامها لتوجيه ضربة الى سورية. وفي هذه الأثناء، توجهت سفينة الحراسة الروسية "سميتليفي" الى الساحل السوري لتعزيز التشكيل العملياتي البحري الروسي في المنطقة.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية أن أوباما أمر وزير دفاعه تشاك هاغل خلال مكالمة هاتفية الأربعاء 11 سبتمبر/أيلول بإبقاء المدمرات المجهزة بصواريخ "توماهوك" المجنحة في شرق المتوسط. وبدوره اتصل هاغل بقائد المدمرة "بيري" التي كان من المقرر أن تعود الى الوطن قريبا، وأمره بالبقاء في المنطقة وذلك "في إطار التحضيرات لعمل عسكري ضد النظام السوري".

وجاء في بيان صدر عن البنتاغون أن هاغل "أثنى على عمل المدمرة "بيري" والسفن الأخرى من التشكيل الأمريكي بالمنطقة فهي تضمن قدرة القوات الأمريكية على تنفيذ المهمات المطروحة أمامها في حال تلقي أوامر بهذا الشأن من القائد الأعلى".

سفينة الحراسة "سميتليفي" تتجه الى الساحل السوري

أكدت الدائرة الصحفية للأسطول الحربي الروسي أن سفينة الحراسة "سميتليفي" التابعة لأسطول البحر الأسود، أبحرت الخميس 12 سبتمبر/أيلول من ميناء سيفاستوبول باتجاه الساحل السوري. ومن المقرر أن تنضم السفينة مع السفينتين،  الطراد الصاروخي "موسكو" وسفينة الإنزال الكبيرة "نيقولاي فيلتشينكوف" الى التشكيل العملياتي البحري الروسي في البحر الأبيض المتوسط.

ومن المقرر أن تعبر السفينتان "سميتليفي" و"نيقولاي فيلتشينكوف" مضيقي البوسفور والدردنيل معا، لتتوجهان بعد ذلك الى الساحل السوري، حيث ستزور سفينة الإنزال الكبيرة ميناء طرطوس السوري لنقل عتاد عسكري الى المركز الروسي للتأمين المادي والتقني بالميناء.

المصدر:  "روسيا اليوم" + وكالات