أشتون: الاتحاد الأوروبي لم يفشل في مصر

أخبار العالم العربي

أشتون: الاتحاد الأوروبي لم يفشل في مصرحي شعبي في القاهرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627116/

أكدت المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون أنها غير متفقة مع وصف سياسة الاتحاد تجاه مصر بالفاشلة.

أكدت المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون أنها غير متفقة مع وصف سياسة الاتحاد تجاه مصر بالفاشلة.

وقالت في تصريح بجلسة البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ يوم 11 سبتمبر/أيلول: "كنا نعمل كل ما خططننا لعمله. كنا على اتصال دائم مع السلطات المصرية، مع كل القوى السياسية".

وواصلت: "لا نأخذ جانب أي طرف. نحاول أن نعمل من أجل تحسين معيشة الناس. نحن دائما إلى جانب الشعب المصري الذي تريد غالبيته العودة إلى الديموقراطية ودولة القانون وتطمح في المستقبل السعيد".

وأشارت أشتون أن الاتحاد الأوروبي لا يقدم أية مساعدات لمصر حاليا في إطار برامج الاتحاد الأوروبي الموجهة. لكنه يواصل تنفيذ مشاريع من أجل مساعدة الفقراء في مجالات الرعاية الصحية وتغذية الأطفال في المدارس ودعم سكان الأحياء الفقيرة ومساعدة السيدات من ذوات العوائل المحدودة الدخل".

وأضافت: أقترح الحفاظ على تنفيذ هذا البرنامج. علينا مواصلة المساعدات للشعب المصري".

وأكدت أشتون استعدادها لزيارة مصر من أجل مساعدة البلاد دون وضع أية شروط سياسية، مشددة على أن الاتحاد الأوروبي يتمنى لشريكه المصري إحراز تقدم على أساس القيم التي يحترمها الاتحاد الأوروبي.

المصدر: وكالة الأنباء "نوفوستي"، "روسيا اليوم"