الامم المتحدة: الابراهيمي مستعد للقاء لافروف وكيري لبحث سبل تسوية الأزمة السورية

أخبار العالم العربي

الامم المتحدة: الابراهيمي مستعد للقاء لافروف وكيري لبحث سبل تسوية الأزمة السوريةالأخضر الابراهيمي المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية الى سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/627101/

أكدت الامم المتحدة أن الأخضر الابراهيمي المبعوث الدولي الى سورية مستعد للقاء وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والامريكي جون كيري في جنيف لمناقشة التحضير لمؤتمر "جنيف-2".

أكد فرحان حق المتحدث باسم الامين العام للامم المتحدة أن الأخضر الابراهيمي المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية الى سورية مستعد للقاء وزيري الخارجية الروسي سيرغي لافروف والامريكي جون كيري في جنيف لمناقشة التحضير لمؤتمر "جنيف-2" وسبل تسوية الأزمة السورية.

وقال المتحدث إن "المبعوث الخاص الذي أجرى مباحثات في باريس في الايام الاخيرة يعود الى جنيف وسيكون مستعدا للقاء وزيري الخارجية الامريكي جون كيري والروسي سيرغي لافروف، إذا كانا يرغبان في ذلك" ، مشيرا الى انه ليس بوسعه أن يقول بالتأكيد ما إذا سيلتقي الابراهيمي مع الوزيرين أم لا.

وأضاف فرحان حق أن الابراهيمي ينوي مواصلة تفعيل الجهود لعقد مؤتمر "جنيف-2" الدولي بأسرع ما يمكن.

وتجدر الاشارة الى أن الوزيرين الروسي والامريكي سيلتقيان بمدينة جنيف السويسرية يوم الخميس 12 سبتمبر/أيلول. وحسب بعض المصادر الدبلوماسية فإن مباحثاتهما قد تستغرق عدة أيام.

المصدر: "روسيا اليوم" + "ايتار - تاس"