العلماء يحددون الطول المثالي للزوجين

متفرقات

العلماء يحددون الطول المثالي للزوجين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626909/

اجرى العلماء الامريكيون بحوثا، بهدف تحديد الطول المثالي للزوجين، وقد بينت نتائجها، أن الطول المثالي للمرأة هو 173 سم وللرجل 188 سم.

اجرى العلماء الامريكيون بحوثا، بهدف تحديد الطول المثالي للزوجين، وقد بينت نتائجها، أن الطول المثالي للمرأة هو 173 سم وللرجل 188 سم.

شارك في هذه البحوث حوالي 50 ألف شخص من الجنسين، وبينت نتائجها، أن الرجال يشعرون بالراحة عندما يكونون اطول من الحبيبه بمقدار 8 – 10 سم، أما النساء فيعتقدن، بأن الرجل يجب ان يكون اطول منهن بمقدار 20 سم.

وليست هذه هي المرة الاولى التي يحاول العلماء اكتشاف مدى تأثير الطول والعمر في الانسجام بين الزوجين. فقد سبق ان اكتشف علماء هولنديون الطول المثالي للزوجين، الذي عمليا لا يختلف كثيرا عن الذي توصل اليه العلماء الامريكيون حاليا.

أما باحثون من المانيا فقد اكتشفوا، أن العمر المثالي للمرأة في اوروبا الغربية يعادل 52 سنة. أما العلماء الاستراليون فقد توصلوا الى أن طول الرجل ازداد خلال 100 سنة بمقدار 11 سم.

وهناك نظرية تقول، أنه كلما كان الرجل اطول، كان اكثر قدرة على الانجاب. وقد اكتشف علماء أمريكيون، أن طول الرجل وشعوره بالسعادة مرتبطان مع بعضهما. النساء والرجال الذين طولهما فوق المتوسط، النساء – 162.5 سم والرجال – 177.8 سم، يشعرون بانهم اكثر سعادة وتوفيقا من الاشخاص الأقل طولا.   

كما توصل العلماء الى أن نمط الحياة بعد البلوغ يؤثر في ديناميكية الطول مع مرور الزمن. وهذا ما اكدته نتائج تحليل وضع 17708 أشخاص. لقد قاس العلماء طول ووزن الشخص في طفولته وبعد بلوغه، حيث تبين أن انخفاض الطول مع مرور الزمن يمكن ان يكون مؤشرا انخفاض الوظائف المعرفية العليا للمخ (الذاكرة والانتباه والتنسيق الحركية والكلام، التطبيق العملي، والتفكير، والتوجه والتخطيط والسيطرة على النشاط الذهني العالي).

من جانبهم اكتشف علماء من روسيا قبل سنة، أن متوسط طول المواطن الروسي حاليا يعادل 173 سم، وهذا يشير الى ان متوسط طول المواطن قد انخفض بمقدار 8.5 سم مما كان عليه سابقا.

كما توصل العلماء في بداية الشهر الجاري، الى تحديد العمر الخطر للرجل والمرأة، لذلك على الاثنين في اثناء ذلك الانتباه الى صحتهم جيدا، لانهما في هذا العمر تكون مقاومتهما للأمراض ضعيفة جدا. مقابل هذا تم تحديد العمر الذي يشعر به الاثنان بالسعادة، فقد تبين انه يعادل للرجل 37 سنة وللمرأة بعد سن الاربعين.

المصدر: صحيفة "ارغومينتي أي فاكتي"