سلة طبيعية للتخلص من السموم في الجسم وتنظيفه

العلوم والتكنولوجيا

سلة طبيعية للتخلص من السموم في الجسم وتنظيفه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/626864/

لطالما نصح أخصائيو التغذية بتناول أنواع معينة من الأطعمة تعود بالفائدة على الجسم. لكن ينبغي العمل بداية على تنظيف الجسم من السموم، وذلك بإدراج خضروات وفواكه في لائحة الطعام.

لطالما نصح أخصائيو التغذية بتناول أنواع معينة من الأطعمة لتحقيق أهداف محددة تعود بالفائدة على الجسم. لكن يبدو أنه قبل تناول هذه الأطعمة المفيدة ينبغي العمل بداية على تنظيف الجسم من السموم، وهو ما يمكن التوصل إليه بإدراج بعض الخضروات والفواكه في لائحة الطعام.

هذا ويشدد الأخصائيون على أن تناول هذه الأطعمة لا يعتبر حمية لإنقاص الوزن، وإن كانوا يشيرون إلى أن ذلك وارد على المدى البعيد.

فعلى سبيل المثال ينصح العلماء بتناول ثمرة الأفوكادو لما تحمله من مواد مضادة للأكسدة، مما يساعد في التخلص من السموم وتجعل البشرة أكثر نضارة.

أما الملفوف فهو مفيد لاحتوائه على الكبريت الفعال في القضاء على المواد الكيميائية المضرة بالجسم، تماما مثل التوت البري الذي يتصدى لجراثيم الأمعاء ويحول دون الإصابة بالالتهابات في الجهاز البولي. كما يحتوي الثوم على الكبرت ايضا مما يجعله في صفوف المواد الطبيعية الناجعة للتخلص من السموم وتنظيف الجسم.

بالإضافة إلى ذلك لا غنى عن الحمضيات في مكافحة السموم في الجسم. فالليمون على سبيل المثال يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة، لذلك يشير المختصون بإضافة بعض من قطرات الليمون في قدح الماء، فهي تساعد في حماية الكبد وتنظيف  الجهاز الهضمي.

ومن المود الطبيعية المفيدة للجهاز الهضمي أيضا فاكهة الغريبفروت، التي ينصح بها خبراء التغذية لما تحتويه من نسبة ضئيلة من السكريات، كما أنها وقاية من الإصابة بحصى الكلى.

ويعد البنجر من الخضروات الضرورية لتنظيف الكبد وحماية النظام الهضمي، كما انه علاج مهم للتخلص من السموم، تماما كما هو الحال بالنسبة للبروكلي الذي يعتبر من أهم الخضروات التي تنظف الجسم من السموم.

المصدر: "روسيا اليوم" + "وكالات"